ساعة سيراميكية من «بانيراي» مستوحاة من عالم جاليلي

للرجل الذي يريد ساعة متميزة من كل المقاييس، طرحت شركة «أوفيتشيني بانيراي» هذه الساعة المتطورة المستوحاة من العالم الإيطالي جاليليو جاليلي. هذا الأخير اكتسب عدة أسماء منها «Lo Scienziato» أو «العالم»، نظرا لمسيرته التي كرسها للبحوث العلمية، وأثمرت على الكثير من الاكتشافات الثورية التي أسهمت في تطوير العلم عموما وعملية ضبط الوقت الميكانيكية خصوصا.
 
وكان من الطبيعي أن تربط شركة «أوفيتشيني بانيراي» بـ«العالم» صلة قوية، نظرا لأن أصولهما واحدة ولغتهما مشتركة، جعلت الشركة الفلورنسية تقدم تكريما جديدا لجاليليو على شكل ساعة Lo Scienziato – Luminor 1950 Tourbillon GMT Ceramica. ساعة تتميز بخصائص تقنية استثنائية مع تفاصيل باهظة الثمن.
 
بفضل العمل الدقيق لعملية الهيكلة والفتحة المصنوعة من الكريستال الصفيري على الجهة الخلفية، يمكن رؤية كامل آلية الحركة P.2005 / S ذات التعبئة اليدوية مع ميزان التوربيون، التي تم تطويرها وتنفيذها بالكامل في مصنع «أوفيتشيني بانيراي». من جهتها، خضعت الصفائح، الأسطوانات والجسور لعملية هيكلة، تمكن من رؤية كامل التفاصيل الداخلية، فيما تم طلاء معظم العناصر بالزنك لإضفاء لون أسود يتناغم مع لون العلبة الحاضنة. 
 
أما العنصر الأكثر جاذبية في العيار P.2005 / S، على الصعيدين التقني والجمالي، فهو بالطبع قفص التوربيون الذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة على محور يقع على زوايا قائمة من الميزان، وهو ما يوفر وسيلة للتعويض عن اخطاء نسبة الدقة الناجمة عن الجاذبية. 
 
من جهة ثانية، يعرض قرص صغير مطلي بمادة Super - LumiNova® باللون البيج، لدوران التوربيون على جهة الميناء والذي يقوم بدورتين في الدقيقة الواحدة ضمن ميناء الثواني الصغيرة. يذكر بأن هذا العيار يتألف من 277 عنصر ويضم 3 أسطوانات، بما يوفر طاقة احتياطية تدوم حتى 6 أيام يظهرها مؤشر على الجهة الخلفية لآلية الحركة.
 
كذلك يحتوي عيار P.2005 / S على وظيفة المنطقة الزمنية الثانية، مع عقرب مركزي ومؤشر لليوم / الليل على ميناء إضافي عند علامة الساعة 3. فيما يتعلق بنظام الضبط السريع للوقت المحلي، فهو يتيح لعقرب الساعات القيام بقفزات من ساعة واحدة كل مرة دون التأثير على حركة عقرب الدقائق أو عمل الساعة.
 
وفي خطوة تتناسب مع تاريخ بانيراي المرتبط بالبحر منذ تأسيسها، فإن الساعة مقاومة لتسرب المياه وتم اختبارها لتحمل ضغط يبلغ 10 ضغط جوي (عمق يناهز 100 متر).
 
من ناحية الشكل، فهي مزودة بحزام مصنوع من الجلد الطبيعي غير المعالج، ويمكن إقفالها بواسطة إبزيم قابل للتعديل مصنوع من الفولاذ الأسود اللون.