ما يجب أن تعرفيه قبل إجراء عملية تجميل للرقبة

 ما يجب أن تعرفيه قبل عمل تجميل للرقبة
ما يجب أن تعرفيه قبل عمل تجميل للرقبة

يمثل تجميل الرقبة أحد العمليات التي يمكن إجراؤها، لكن مثلها مثل أي علاج آخر يجب أن تعلمي المزيد عنه قبل الخضوع له، والحرص على التوصل إلى جراح ذي خبرة ومهارة في عمليات تجميل الرقبة حتى تتمكني من رؤية صور ما قبل وما بعد العملية وحتى تعلمي أنك حصلت على ما ترغبين فيه، لذا تعرفي على هذه النقاط الهامة حتى تقتربي مما ترغبين.
 
الجراحية وغير الجراحية
مثل كل العلاجات، يمكنك إجراء تحسين للرقبة بطريق جراحية أوغير جراحية، مما يعني أنه بالإمكان الخضوع لعلاج غير جراحي أو الذهاب للخارج لعمل كل ما يلزم، فأمامك سلسلة من الاختيارات تبدأ من الحقن بالحشو في كل أجزاء الرقبة حتى يتم عمل شد كامل للرقبة، ولتطمئني إلى أنك ستحصلين على ما ترغبين بالضبط.
 
شفط الدهون
لا يقتصر شفط الدهون على ساقيك ومؤخرتك فقط، لكن باستخدام أدوات أصغر حجما يستطيع الجراحون إجراء شفط دهون في أماكن دقيقة من الجسم ويطلق على هذه العملية شفط الدهون الجزئي، مثل التخلص من مشكلة الذقن المزدوجة، والتي قد لا يرجع سببها إلى اكتساب الوزن.
 
فإذا كانت لديك دهون زائدة أو جلد متدلي مترهل أسفل ذقنك، فيجب الاهتمام بهذه المعالجة السريعة للعناية برقبتك، ولا يخلو هذا العلاج من المخاطر، لذا احرصي على الفهم الكامل لما سيحدث قبل الخضوع للجراحة.
 
تكبير الذقن
هل سمعت من قبل عن مشكلة الفك الضعيف؟ هناك بالفعل علاج لهذه المشكلة إذا كنت تعانين منها، فتكبير الذقن أحد العلاجات التي تعمل بإضافة القليل إلى خط الفك الخاص بك، لإحداث توازن لشكل وحجم الوجه مما يمنحك شكلا أكثر تناسبا وتناسقا، وإذا كان هذا أمر تحتاجين العناية به، فتحدثي إلى طبيبك عن تعزيز خط الفك.
 
الحشو
مثلما تخضعين للحشو أو ما يعرف بالفيلر، مثل البوتوكس أو الجوفيديرم في وجهك للتخلص من التجاعيد والخطوط، يمكنك عمل نفس الشيء في خط الفك والرقبة، فهذه وسيلة سهلة يمكنك إجراؤها بسرعة دون الاضطرار إلى استغراق وقت طويل للشفاء، وهناك من يجرون هذه العلاجات خلال وقت الغداء، كما أنها علاج غير دائم، لذا ستضطرين لعمله مرة أخرى كل شهور قليلة للحفاظ على استمرار النتائج المرجوة.
 
شد الرقبة
يعتبر شد الرقبة من أكثر الوسائل التجميلية التي تتطلب تدخلا جراحيا، حيث تتطلب شد الجلد لأعلى، لإزالة أي ترهلات أو تجاعيد أو علامات التقدم في العمر في منطقة الرقبة، كما يتطلب العلاج شد لعضلات الرقبة، وهو يعتبر حل دائم، لكنه جراحي، مما يعني اشتماله على بعض المخاطر، ويكون عامة بشق تحت الذقن أو خلف الأذنين لضبط كل شيء.
 
وقت الشفاء
يختلف الوقت اللازم للشفاء بعد عمليات تجميل الرقبة طبقا لنوع العملية التي خضعت لها، فهناك بعض العمليات التي لا يستغرق التعافي منها إلا يوم فقط، أو حتى بعض ساعات، بينما يستغرق الشفاء في بعض العمليات الأخرى مثل شفط الدهون الجزئي عدة أيام قليلة، ويأخذ شد الرقبة بالكامل فترة أطول قبل العودة إلى الحالة الطبيعية، لذا احرصي على أن تضعي خططك وفقا لذلك.
 
المخاطر
بالرغم من التطور الكبير في مجال الطب، إلا أنه مازالت هناك بعض المخاطر المرافقة للجراحات التجميلية، وتكمن الخطورة في إمكانية الإصابة بالعدوى وما ينتج عنها من مخاطر، لذا عليك أن تكوني على علم بكل الأمور التي تتحول عادة إلى مشكلات، مع التعرف على كل المعلومات الخاصة بالعملية التي ستخضعين لها وبعناية حتى تعلمي المشكلات التي ربما تواجهينها.