أفكار وخلطات تخلصك من شعر البطن الزائد

إذا لاحظتي وجود شعر زائد علي البطن و يزعجك هذا الأمر كثيراً، وتريدي التخلص منه بسهولة لأنه يجعل البطن تظهر بشكل قبيح خصوصاً عند إرتداء ملابس السباحة  قد يلجأ البعض إلي حلاقة الشعر الزائد الموجود علي البطن لكن ذلك يجعل الشعر ينمو مرة أخري بشكل أكثر خشونة و قتامة.
 
ولكي تتخلصي من الشعر الزائد يجب أن تقوم بإستخدام مثبطات نمو الشعر.
 
خطوات إزالة الشعر الزائد علي البطن:
الخطوة الأولي قبل كل شئ:
إستشيري الطبيب حول الشعر الزائد في الجسم عما إذا كان ناتج عن حالة مرضية وهي ” الشعرانية ” والتي تعني كثر نمو الشعر، والتي يمكن أن يُصاب بها الرجال والنساء علي حد سواء، ولكن توجد بين النساء أكثر.
 
قد يصف لكي الطبيب كريم الإيفلورنثنين الذي يحتوي علي 13% من حمض الهيدروكلوريك والذي يعمل علي منع النمو الشعر مرة أخري . ويذكر تقرير معهد البحوث الطبية إذا لم تكن لديكي زيادة مبالغة في نمو الشعر يمكنك إزالته بالشمع أو الليزر .
 
كريمات التقشير:
يمكنك شراء منتج من متجر مستحضرات التجميل أو عمل كريم التقشير في المنزل بنفسك من خلال خلط كل من: زيت الزيتون، السكر البني، وعمل عجينة  ثم تدليك البطن بهذا الخليط بحركة دائرية وتركه فترة قبل غسله بالماء.
 
هذه الطريقة تقشر الشعر الخفيف وتزيله إذا تم الأستمرار عليها لأن الشعر بتلك المنطقة خفيف ويمكن إزالته بالفرك فقط .
 
أستخدمي الشمع:
 يمكنك إزالة الشعر الزائد علي البطن بالشمع، وذلك في حالة كان طول الشعر 1/8 شبر حتي يعمل الشمع بطريقة فعالة. قد يكون إزالة الشعر بالشمع من أفضل الطرق للتخلص من الشعر من الجذور بدلاً من قطعه بالحلاقة.
 
عليك تجهيز الشمع وذلك بتسخينه في الميكروويف حتي يصبح سائل قليلاً ، ثم تطبيق الشمع علي البطن في إتجاه نمو الشعر بعدها وضع قطعة من القماش علي الشمع والضغط بشدة ثم نزع القماش في عكس إتجاه نمو الشعر. سوف تلاحظي نتائج هائل و يترك الجلد ناعم.
 
ماء الأكسجين وبودرة التقشير:
كبديل لكل ذلك يمكنك عدم إزالة شعر البطن والإكتفاء بصبغة بماء الأكسجين وبودرة التقشير ومع الوقت ستقلل هذا الشعر بدلاً من إزالته ومساعدته على النمو بارزاً مرة أخرى.
 
حجر الخفاف لفرك الشعر:
يمكنك إستخدام حجر الخفاف لتقشير الشعر الخفيف وإزالته من على منطقة البطن، ولكن أحذري من حك الحجر بقوة على بطنك حتي لا تصابي بحساسية في تلك المنطقة لإنها منطقة بها الجلد يعتبر حساس جدا.
 
كرري إستخدام هذا الحجر مع كل إستحمام وستلاحظين إنه مع الوقت أختفى هذا الشعر نهائي ” ملحوظة ” هذه الطريقة لا تجدي مع الشعر الكثيف أو الثقيل فقط إستخدميها إذا كان شعر بطنك خفيف إلى حد ما أو متوسط .
 
خلطات منزلية تساعدك في إزالة الشعر الزائد علي البطن :
خليط البابايا الخام: 
تعمل البابايا علي كسر بصيلات الشعر و وقف نمو الشعر . ويقلل من ظهور شعر البطن و تقشير الجلد و بذلك إعطاء ملمس ناعم للبطن . لذلك يمكنك إستخدام البابايا للتخلص من الشعر الزائد في البطن من خلال الخطوات التالية:
عمل عجينة البابايا من خلال خلط كميات متساوية من البابايا و الكركم معاً  و تدليك المعدة بها و تركها لمدة 20 دقيقة قبل الغسل.
 
وأيضاً هناك خليط أخر من البابايا، وهو مزج البابايا الخام، الكركم، جيل الألوفيرا، زيت الخردل، وخلطهم جيداً معاً لعمل عجينة سمكية. ضعي العجينة في الإتجاه المعاكس لنمو الشعر و ترك الخليط لمدة 20 دقيقةعلي البطن قبل غسله ثم تطبيق الكريم المرطب.
 
خليط الكركم:
يعد الكركم وسيلة جيدة للتخلص من الشعر الزائد علي البطن. وذلك من خلال عمل عجينة الكركم والحليب ثم تطبيقها علي البطن وتركها حتي تجف وغسلها بالماء الدافئ . ويمكنك إضافة الطحين لهذا الخليط.
 
خليط الليمون و السكر:
يمكنك عمل خليط الليمون والسكر للتخلص من الشعر الزائد علي البطن وذلك بخلط قشور الليمون والسكر وعصير الليمون معاً وتطبيقه علي البطن لكي يتحكم في نمو الشعر. ويترك الخليط لمدة 15 دقيقة حتي يجف وينبغي فركه قبل الغسل.
 
السكر والليمون و العسل:
هذا الخليط شبيه بعمل السويت في المنزل و يعد من المنتجات الطبيعية لإزالة شعر البطن الزائد. يمكنك عمل هذا الخليط من خلال  تسخين الليمون والسكر والعسل معاً لعمل عجينة متماسكة.
 
ثم ضعي القليل من مسحوق النشأ علي البطن قبل تطبيق الخليط في إتجاه نمو الشعر وبعدها وضع قطعة من القماش و الضغط عليها حتي تمتسك بالخليط ثم شدها في عكس نمو الشعر. قد تكون هذه العملية مؤلمة قليلاً و لكنها فعالة جداً .
 
عمل قناع البيض: عند خلط كل من البيض، السكر، نشا الذرة معاً ثم تطبيقهم علي المعدة وعندما يجف قم بشده عكس إتجاه نمو الشعر.