ما يفعله البخار لجمالك !!

عندما يغلى الماء لبضع دقائق يتحول إلى بخار، وهذا البخار مفيد جدا لجمالك وغالبا ما تستخدم فى صالونات التجميل للعناية بالبشرة والشعر، والأمر الجيد هو أنه يمكنك الاستفادة من البخار فى منزلك ومنح نفسك تحولاً جمالياً بسيطاً بطريقة غير مكلفة على الإطلاق، وهنا كيف يفيد البخار شعرك وبشرتك:
1- التخلص من الرؤوس السوداء والبثور: 
إذا كنت قد حصلت على تنظيف بشرة من قبل سوف تكونين على دراية جيدة وعملية؛ حيث يتم إعطاء البخار للوجه، وبعد ذلك يتم استخراج الرؤوس السوداء والبثور، وذلك لأن البخار يساعد على فتح المسام مما يجعل من السهل استخراجها ومنع تشكيل الرؤوس والبثور الجديدة على جلدك.. إنه يخفف من الرؤوس السوداء والبثور، وإليك كيفية القيام بذلك فى المنزل:
 
الخطوات:
- اغسلى وجهك بمنظف البشرة الخاص بك ثم قومى بغلى الماء وبمجرد أن تبدأ الأبخرة فى الخروج غطى رأسك بمنشفة واسمحى للبخار بالمرور على وجهك.
 
- واصلى تحريك وجهك من جانب إلى آخر بحيث لا تشعرين بارتفاع الحرارة، واستمرى فى ذلك لبضع دقائق حتى تتمكنى من تحمل الحرارة.
 
- بعد ذلك انظرى فى المرآة وباستخدام الملقط قومى بلطف باستخراج الرؤوس السوداء والبيضاء كذلك، ويمكنك الضغط قليلا ولكن لا تكونى قاسية حتى لا تضرى بشرتك.
 
- عندما تنتهين من ذلك امسحى وجهك بقطعة ثلج لغلق المسام.
 
2- البخار يبقى الجلد مشعا ومتوهجا: 
تبخير الوجه يمكن أن يساعدك على منح التوهج لوجهك؛ فإنه يساعد على إزالة الخلايا الميتة التى تتراكم على الوجه وتعطى الجلد مظهرا مملا، هذه الخلايا الميتة أيضا تؤدى إلى نمو البكتيريا التى يمكن أن تؤدى إلى مشاكل مثل حب الشباب، وبمجرد إزالة هذه الطبقة من الجلد الميت سيبدو جلدك أكثر إشعاعا.. وإليك ما يجب عليك القيام به:
 
الخطوات:
 - قومى بغلى الماء للحصول على البخار على وجهك لبضع دقائق.
 
- امسحى وجهك بمنشفة نظيفة ثم اغسلى وجهك.
 
- ضعى واقى الشمس.
 
3- يمنع حب الشباب: 
البثور هى أمر شائع خلال سنوات المراهقة والعديد يعانى منها فى وقت لاحق كذلك، ولكن البخار يمكن أن يساعد فى السيطرة على هذه المشكلة المتعلقة بجمالك، وعادة يظهر حب الشباب عندما يتم انسداد المسام بالكثير من الأوساخ والدهون، وعند عمل حمام بخار لوجهك يمكنك تنشيط هذه المسام والتخلص من الأوساخ والزيوت التى تعمل على تشكيل الحبوب.. وفيما يلى كيفية القيام بذلك:
 
الخطوات:
- دعى البخار ينساب على بشرتك بنفس الطريقة المذكورة أعلاه، وبمجرد أن تفتح المسام استخدمى قطعة قماش نظيفة لإزالة الأوساخ والزيوت، ولكن لا تضغطى على بثرة موجودة فقط نظفى المنطقة المحيطة بها.
 
- يمكنك الضغط على جلدك بلطف لتنظيف أفضل.
 
- بعد الانتهاء من تنظيف الوجه اغسلى وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف.
 
نصائح :
- إذا كانت لديك القدرة على الذهاب لغرفة البخار؛ فإنه بإمكانك جنى فوائد البخار لجسمك بالكامل، وجلوسك لبضع دقائق فى الغرفة يساعد فى القضاء على السموم وتحسين الدورة الدموية، وبعد جلسة البخار الخاصة بك تأكدى من الاستحمام وترطيب بشرتك.
 
- على الرغم من أن البخار مفيد جدا لبشرتك إلا أنه لا ينبغى القيام به فى كثير من الأحيان، مرة واحدة فى الشهر أو مرتين إذا كانت بشرتك دهنية، وإذا كان لديك مرض جلدى مثل الوردية أو البشرة الحساسة قد ترغبين فى استشارة طبيب الجلدية قبل أن تقومى بحمام البخار لوجهك.