علاجات خاصة بصالون التجميل لا تجربيها فى المنزل أبدا

هناك العديد من علاجات التجميل التى يمكنك القيام بها فى المنزل لتوفير مئات الجنيهات وتوفير الوقت كذلك، ولكن كما هناك أشياء يمكنك القيام بها بنفسك فى المنزل هناك أيضا بعض العلاجات الأخرى التى لا يجب عليك تجربتها تحت أى ظرف من الظروف، وإليك بعض هذه العلاجات:
1- التقشير الكيميائى: 
التقشير الكيميائى هو العلاج المثالى للعديد من مشاكل الجلد مثل حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد الناتجة عن الشمس وكذلك تلف الجلد، وأثناء العلاج يتم تطبيق محلول كيميائى على الجلد يجعله دهنياً ثم يتم تقشيره، والجلد الجديد عادة ما يكون أكثر سلاسة وأقل فى التجاعيد ولكنه أيضا يكون أكثر حساسية. 
 
التقشير الكيميائى من الممكن أن يتم عمله بطريقة خاطئة مما يؤدى إلى تلف الجلد والذى فى بعض الحالات لا رجعة فيه، ويفضل القيام بالتقشير الكيميائى بواسطة أطباء الجلدية المدربين الذين يكونون قادرين على تلبية احتياجات بشرتك. 
 
أما العلاجات الكيميائية المتوفرة والآمنة للاستخدام المنزلى ليست فعالة، والعلاجات الفعالة منها ليست آمنة، فلا تحاولى أبدا القيام بهذه العملية فى المنزل وتوجهى إلى الطبيب المختص لضمان نتائج أفضل.
 
2- صبغ الشعر:
سأكون كاذبة إذا قلت إننى لم أحاول صبغ شعرى فى المنزل، ولكن هذا له بعض المحظورات؛ فمعظم مشاكل الشعر تكون بسبب أخطاء صبغه منزليا؛ نهايات متقصفة وملمس خشن وألوان متفاوتة، يمكن القول إن صبغ الشعر فى المنزل هو إجراء معقد جدا.
 
صبغ الشعر ينبغى عدم القيام به منزليا على الإطلاق بل يترك للمحترفين فى صالون التجميل، فالصالون هو أفضل مكان للحصول على مظهر طبيعى، وبالنسبة للسمراوات فهن الأصعب فى صبغ الشعر فى المنزل وربما تخرج الأمور عن السيطرة ويصبح لون الشعر برتقاليا لذلك تجنبى ذلك تماما.
 
3- إزالة الشعر بالشمع:
لا بأس أن تقومى بإزالة الشعر بنفسك بين الحين والآخر باستخدام الشمع، ولكن ماذا عن إزالة شعر البيكينى والحاجبين باستخدام الشمع؟ لا ينصح حقا أن تقومى بذلك بنفسك فى المنزل وذلك لتجنب الحروق.. دعى المحترفين يقومون بذلك سواء كنت بحاجة لإزالة شعر الساقين أو البيكينى؛ فالمهنية هى الخيار الأفضل ليس فقط لأن النتيجة النهائية تبدو أفضل ولكن لأنها تقلل الألم الناتج عن هذه العملية.
 
فى حين تقوم المحترفة بهذه العملية فى غضون ساعة سيكون عليكِ قضاء وقت أطول عندما تقررين القيام بذلك بنفسك؛ فالساقان منطقة واسعة بشكل كبير ومنطقة البيكينى لا يمكنك التحكم فيها بشكل كبير، بالتأكيد هذا الإجراء المحترف غالى الثمن وإذا لم تكونى قادرة على تحمل النفقات ربما عليكى أن تبحثى عن خيارات أخرى كالحلاقة أو طريقة أخرى لإزالة الشعر.

4- الأظافر:
فى معظم الوقت تكون أظافر قدميك غير ظاهرة بسبب ارتداء الأحذية ولكنها تستحق بعض الاهتمام بقدر وجهك وشعرك وأظافر يديك، وبيت القصيد هنا هو أن الباديكير هو لتدليل نفسك، ولن يكون هناك ضرر إذا قمتِ به بنفسك بالمنزل ولكنك أيضا لن تحصلى على نفس النتائج.
 
قد يبدو ذلك مضيعة للمال بالنسبة لك عند القيام بهذا الإجراء فى صالون التجميل ولكن لا يوجد شئ خاطئ فى تدليل نفسك بين الحين والآخر، ونتائج القيام بهذا الإجراء فى الصالون له نتائج تدوم لفترة أطول تستمر لعدة أسابيع، ويمكنك القيام به مرة واحدة فى الشهر وأعتقد أن الأمر يستحق المال.
 
5- صبغ الرموش:
حتى لو تم ذلك بواسطة المحترفين إلا أنه لا يزال محفوفاً بالمخاطر؛ فأى خطأ بسيط فى وضع الكيماويات يمكن أن يتسبب فى التهابات خطيرة فى العين وحتى الإصابة بالعمى؛ لذلك لا تفكرى أبدا بالقيام بذلك فى المنزل على الرغم من أن معظم صبغات الرموش مصدرها الفاكهة أو الخضروات، إلا أنها تحتوى أيضا على مواد كيميائية.
 
وإذا كان لابد من القيام بهذا الإجراء ابحثى عن محترف ذى سمعة جيدة وذى مهارة وخبرة جيدة فى هذا المجال، وإذا كانت لديك مشاكل فى العين عليك استشارة طبيب العيون قبل القيام بهذا الإجراء لتجنب الالتهابات والتورم والتغير فى الرؤية وكلها تهديدات محتملة.