علاج الخمس دقائق للهالات السوداء

الهالات السوداء حول العينين تجعلك تبدين متعبة بشكل دائم وكأنك استنفذتِ طاقتك، وهذه طريقة تخبرك بأنه عليك الاهتمام ورعاية مظهر عينيك، وبصرف النظر عن إدراج الخضار والفواكه الطازجة فى نظامك الغذائى لتحقيق المتطلبات الغذائية الخاصة بك يمكنك أيضا تجربة العلاجات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء، وواحدة من هذه العلاجات المنزلية لتهدئة عينيك ومحاربة الهالات السوداء هى البطاطس.
 
كيف تساعد البطاطس؟
البطاطس معروفة باحتوائها على خصائص التبييض الطبيعية التى تساعد على تقليل الهالات السوداء عن طريق تفتيح لون البشرة، ولكن يجب القيام بهذا على أساس منتظم لتحقيق نتائج فعالة.
 
كيف تستعمل؟
هناك طريقتان يمكنك بهما استخدام البطاطس للتخلص من الهالات السوداء وهاتان الطريقتان كالتالى:
 
1- شرائح البطاطس:
خذى حبة بطاطس متوسطة الحجم وقومى بغسلها جيدا بماء الصنبور لإزالة الشوائب الموجودة عليها، ولا تقشرى البطاطس حيث يحتوى الجلد على العناصر الغذائية الأساسية وهى هامة للغاية.
 
قطعى البطاطس إلى نصفين ثم قطعى أحد النصفين إلى شرائح، وضعى هذه الشرائح فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم توضع على العينين لمدة 5 دقائق، افعلى هذا يوميا لمدة 10 أيام متتالية للحصول على نتائج فعالة.
 
2- عصير البطاطس:
إذا لم يكن لديك ثلاجة فى المنزل يمكنك أيضا استخدام عصير البطاطس، وكل ما عليك فعله هو بشر البطاطس واحدة صغيرة الحجم تكفى، خذى ملعقتين من البطاطس المبشورة واضغطى عليها لاستخلاص العصير، واستخدمى قطعة قطن لتطبيق العصير حول عينيك، وبعد أن يجف يغسل بالماء البارد.. قومى بذلك قبل الذهاب للنوم بشكل منتظم لتفتيح الهالات السوداء.
 
ملحوظة:
يمكنك أيضا إضافة زيت الزيتون والعسل لعصير البطاطس حيث يساعد على شد الجلد وتحسين الدورة الدموية فى حين يعمل العسل كعامل ترطيب طبيعى.