تناول الأطفال للحلوى له علاقة وثيقة بنموهم البدني

كلما زاد نسبة الحلوى في طعام الاطفال كلما زاد معدل نموهم البدني سرعةً
كلما زاد نسبة الحلوى في طعام الاطفال كلما زاد معدل نموهم البدني سرعةً

جاءت دراسة قام بها فريق بحثي في واشنطن و مركز Monell تثبت أن النمو البدني للأطفال له علاقة وثيقة بتناول الحلوى.


و قالت "دانييل ريد" أحد أعضاء الفريق القائم على الدراسة إن العلاقة بين الحلوى و النمو البدني علاقة بديهية ، لأن النمو السريع مطلبه الأول وجود السعرات الحرارية التي تتوفر بكثرة في الحلوى ، لذلك فلا شك أن الحلوى تسد حاجة بيولوجية لدى الطفل و هي الحاجة إلى مصدر للطاقة.

ولا شك أن الأطفال يفضلون الحلوى بكثرة في طعامهم مقارنة بالكبار ، ولكن هذا المعدل يقل تدريجياً مع الوصول لسن المراهقة ، و لتفسير هذا الأمر بطريقة أفضل قامت "سوزان كلودويل" بدراسة تفضيل الأطفال للحلوى و علاقته بالنضج الجسدي في 143 طفل تتراوح أعمارهم بين 11-15 عاماً.

ووجدت كلودويل أنه كلما زاد نسبة الحلوى في طعام الاطفال كلما زاد معدل نموهم البدني سرعةً ، و مع مرور الوقت سينخفض نمو الأطفال بدنيا مع كبر السن حتى سن المراهقة ، حتى يتوقف معدل النمو.

وعند دراسة الأطفال ، تم تقسيمهم وفقاً للإختبارات الحسية إلى فرقة تفضل الحلوى ، و فرقة لديها تفضيل منخفض ، و فرقة لديها تفضيل منعدم.

و عند دراسة الفرقة التي لديها تفضيل منعدم للحلوى ، وُجد أنها تعاني نقصاً في العلامات البيولوجية مثل الكولاجين ، والذي هو مرتبطُ بنمو العظام في الأطفال.

و قالت ريد إن هذا الامر يعطينا رابطاً ظاهراً بين تفضيل الحلوى و الحاجة البيولوجية.و لكن فريق البحث أضاف إن الوظائف البدنية الأخرى التي تظهر مع سن المراهقة مثل مستوى هرمونات البلوغ و الجنس ، ليس لها أدنى علاقة بتناول الحلوى.