توقفى عن قضم أظافرك بهذه الحيل

 هل تشعرين بالحرج لوضع يديك على الطاولة عندما تكونين على موعد بسبب مظهر أظافرك غير المرتب؟ قضم الأظافر يمكن أن يكون بسبب اضطراب أو وسواس فى بعض الحالات، ولكن فى الغالب يكون نتيجة للملل، جربى هذه العلاجات للتخلص من هذه العادة والحصول على أظافر جميلة.
 
- قصافة الأظافر:
قضم الأظافر يحدث عندما تنمو الأظافر أو البشرة حولها، ولمساواة الظفر الذى قمتِ بقضمه بالأظافر الأخرى يمكنك استخدام القصافة.
 
- العلكة:
إذا كنتِ تشعرين بالرغبة فى قضم أظافرك أو تلك الرغبة التى يشعر بها الأطفال عند التسنين بدلا من عض أظافرك أو مضغ الجلد حولها يمكنك مضغ العلكة، وبهذه الطريقة تبقين أظافرك بعيدة عن فمك لفترة أطول.
 
- كرة الضغط:
ضغط هذه الكرة أو اللعب بسلسلة المفاتيح أو القلم يمكن أن يساعد أيضا فى التحكم فى هذه العادة؛ فالناس يقومون بقضم أظافرهم عندما يشعرون بالتوتر أو الإجهاد، واللعب أو العبث بشئ ما يهدئ الناس دون الحاجة إلى إتلاف الأظافر.
 
- شبك اليدين:
للتغلب على الرغبة فى قضم الأظافر يمكنك شبك يديك بإحكام أو وضع يديك فى جيبك، ويمكنك أيضا وضع الهاتف المحمول فى يديك لإبقائها منشغلة.. قومى بذلك بشكل منتظم للحد من رغبتك فى عض الأظافر.
 
- طلاء الأظافر:
حاولى تطبيق طلاء أظافر ذي مذاق سئ أو طلاء داكن لبضعة أيام، وهناك بعض أنواع الطلاء المضادة للقضم ومتوفرة فى الأسواق، وسوف تذهب هذه العادة ببطء، أما إذا كنت لا تحبين وضع طلاء الأظافر يمكنك وضع زيت اللوز على الأظافر، فالأظافر الدهنية ستجعلك تكرهين قضمها.
 
- الأظافر الصناعية:
هذه واحدة من أسهل الطرق لجعل أظافرك تبدو جميلة ومنع الأظافر الأصلية من أى ضرر، استخدمى الأظافر الصناعية لمدة شهر أو شهرين حتى تتخلصي من هذه العادة تماما.