بيع بيكيني الأميرة ليا مقابل 96 ألف دولار في مزاد

على الرغم من سمعة البيكيني، فإنه لم يكن الشئ الأكثر شعبية في المزاد التذكاري
 
بيع بيكيني إرتدته الممثلة كاري فيشر خلال أداء شخصية "ليا" في فيلم "عودة جيدي" من سلسلة حرب النجوم بمبلغ 96 ألف دولار في مزاد.
 
وبدأ المزاد، الذي نظمته شركة "بروفايلس إن هيستوري" الأمريكية على الإنترنت، بسعر افتتاحي بلغ 80 ألف دولار.
 
وبالإضافة إلى البيكيني، حصل الفائز، الذي لم يُعلن عن اسمه، على قلادة رقبة وحلقات سلسلة وخطاب تصديق على أصالة الأشياء من ريتشارد ميلر، مصمم "حرب النجوم".
 
وبحسب قائمة المزاد فإن البيكيني مصنوع من "مطاط مرن أحمر اللون ومطلي بالذهب".
 
وعلى الرغم من ذلك أصبح الزي قطعة من تاريخ الثقافة الشعبية. وظهرت فيشر مرتدية الزي في صورة غلاف إحدى أعداد مجلة "رولينغ ستون" للترويج لفيلم "عودة جيدي". كما يضم متحف مدام توسو للتماثيل الشمعية مجسما للممثلة ترتدي فيه نسخة من الزي.
 
وأصبح البيكيني محور عدة مشاهد في حلقة من مسلسل "أصدقاء" الكوميدي، حين سعى روس (ديفيد شويمر) إلى إقناع رفيقته راشيل (جينفر أنيستون) بأن ترتدي زيا مماثلا لما ارتدته الأميرة ليا في الفيلم.
 
وظهر الزي المكون من قطعتين كاشفا على نحو غير عادي بالنسبة لشخصية الأميرة ليا، التي تؤديها فيشر، وقد أجبرت على ارتدائه بواسطة اله الجريمة "جابا" الذي كان يحتجزها أسيرة.
 
وقالت فيشر لمجلة رولينغ ستون، أثناء حديثها عن تطور شخصية الأميرة ليا في الفيلم "لقد أصبحت (الشخصية) أكثر أنوثة وأكثر ثقة وأكثر جاذبية. لكن علينا ألا ننسى أن هذه الأفلام تندرج ضمن الأفلام الخيالية الموجهة للصبية في الأساس. لذا فإن الطريقة التي جعلوها بها أكثر أنوثة في هذا الفيلم هو عن طريق خلعها ملابسها".
 
وعلى الرغم من شهرة البيكيني، فإنه لم يكن الشيء الأكثر شعبية في المزاد التذكاري.
 
فقد بيعت أول مركبة طائرة تظهر في سلسلة حرب النجوم بمبلغ 450 ألف دولار، وهو رقم قياسي تسجله قطعة استخدمت في السلسلة.
 
ومن المقرر أن تعيد فيشر تجسيد دور الأميرة ليا في فيلم حرب النجوم القادم بعنوان "إيقاظ القوة".