تمرينات لتنحيف وجمال الرقبة

نركز دائما على التخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن والفخذين والمؤخرة، مع أن هناك أماكن كثيرة أخرى في الجسم تستحق التركيز عليها وعمل تمرينات لتنحيفها أيضا، فإذا كنت حريصة على جمال مظهر وجهك، فعليك محاولة تمرينات خاصة لتنحيف الرقبة، وهنا فيما يلي بعض التمرينات التي يمكنك ممارستها.
 
1- الذقن على الصدر وفرد الرقبة:
يتطلب إجراء هذا التمرين الجلوس على الأرض مع فرد ساقيك أمامك، ووضع يديك خلف رقبتك واستخدامها لدفع الرقبة برفق حتى تلامس ذقنك صدرك ثم إرجاع رأسك للخلف ببطء، وسيساعد هذا التمرين على فرد عضلات الرقبة.
 
2- تمرين الرقبة متساوي الأبعاد:
والآن يجب عليك تشابك يديك ووضعها فوق جبهتك والحفاظ على الرأس في وضع معتدل وأنت تضغطين بيديك على جبهتك، حيث يساعد هذا التمرين على عمل عضلات الرقبة للحفاظ على وضع الرأس مستوي، وعند الانتهاء من هذا الوضع يجب تحريك رأسك للخلف وتكرار التمرين، قد يبدو تمرين بسيط، لكنه في الواقع هام وفعال.
 
3- تمرين مقاومة الرقبة للثقل:
في هذا التمرين يجب النوم منبطحا فوق مقعد مستطيل بحيث تكون بطنك وصدرك ورقبتك بعيدا عنها، والإمساك بثقل مستدير فوق المنطقة الخلفية من رأسك مع رفع الرقبة لأعلى وإنزالها لأسفل ببطء، ولابد من أن لا يكون وزن الثقل ثقيل جدا، حتى لا تؤذي نفسك بدلا من تحسين حالة رقبتك.
 
4- الرقبة على مقعد وباقي الجسم على الهواء:
في هذا التمرين يجب سند الرأس على مقعد مع الحفاظ على الظهر مفرود في الهواء والقدمان على الأرض والركبتان مثنيتان، والبقاء في هذا الوضع لمدة طويلة بقدر الإمكان بدون أن تجهدي نفسك.
 
5- تمرين تمدد الرقبة:
يجب أن تقوم تمديدات الرقبة في هذا التمرين على شد الرقبة والوجه، وكل ما عليك فعله هو محاولة إبراز ذقنك للخارج مع الابتسامة حتى تشعري بانقباض في عضلات الرقبة، يمكنك أيضا تقبيل السقف بواسطة رفع ذقنك لأعلى بقدر المستطاع مع تجعيد شفتيك، ثم جربي تمرين العصفور الصغير ويكون بملامسة طرف لسانك لسقف الفم مع الابتسامة والبلع.
 
6- تمرين الحائط:
يكون هذا التمرين بسند ظهرك على الحائط، مع فرد ذراعيك وراحتي يديك للخارج ووضع لسانك في مقابلة سقف فمك مع الضغط بالرقبة نحو الحائط خلفك.
 
7- دفع اللسان لأعلى:
ارفعي ذقنك أعلى ما يمكنك واضغطي بلسانك لأعلى نحو سقف فمك عدة مرات بقدر استطاعتك، ويستحق هذا التمرين بعض الانتباه.