تعرفي علي أسباب التهابات العين وعلاجها

 تعرفي علي أسباب التهابات العين وعلاجها
تعرفي علي أسباب التهابات العين وعلاجها

أوردت مجلة "سنيورين راتغيبر" الألمانية أن احمرار العين قد يرجع إلى أسباب عدة، منها القراءة لمدة طويلة على الشاشات أو الرياح الباردة أثناء القيادة أو تمزق وعاء دموي صغير أثناء السعال.
 
وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أنه يمكن مواجهة احمرار العين بواسطة قطرة تحتوي على حمض الهيالورونيك مثلاً، مع مراعاة أن تكون القطرة خالية من المواد الحافظة أو ما يعرف بالمبيضات.
 
وإذا لم يتلاش الاحمرار بعد مرور يومين رغم استعمال القطرة، فينبغي حينئذ استشارة طبيب عيون.
 
طرق علاج إحمرار العين:
استخدام مكعبات الثلج:هناك طريقة  شائعة لتخفيف احتقان العيون بالدم و هي تغطيتها بالثلج  ،إذا لم يكن لديك علبة تجميد يمكنك استخدام منشفة ووضع بعض مكعبات الثلج عليها ،ووضعها علي العين لمدة 3- 4 دقائق.
 
محاولة وضع شرائح الخيار الباردة علي جفونك : من المفترض أن وضع الخيار علي الجفوف يقلل من احمرار العينين و العيون المنتفخة
 
و للحصول علي علاج فوري:قم بوضع الخيار في الفريزر لمدة 10 – 15 دقيقة  قبل تقطيعه إلي شرائح والحفاظ علي بقائه بارد حتي يحتفظ بالسوائل، تعمل الشرائح الباردة علي إعطاء جفونك راحة ، و تساعد أيضاً شرائح الخيار  تحت العينين في تخفيف التجاعيد.
 
تجربة وضع القليل من ماء الورد علي الجزء العلوي من العيون:يمكنك غمس قطعة قطن في ماء الورد و وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق  ، ثم إزالة قطعة القطن و وضعها علي العيون و هي مغلقة لتخفيف احمرار العينين.
 
و للحصول علي تأثير فعال ، قم بنقع شريحة من الخيار في ماء الورد ثم وضعها علي الجفون.