دراسة: المرأة السمراء أبطأ في شيخوختها من البيضاء بـ10 سنوات

 دراسة: المرأة السمراء أبطأ في شيخوختها من البيضاء بـ10 سنوات
دراسة: المرأة السمراء أبطأ في شيخوختها من البيضاء بـ10 سنوات

هالي بيري Halle Berry، أريثا فرانكلين Aretha Franklin، إيمان Iman عندما تنظر إليهن تشعر وكأنك وجدت ينبوع الشباب، ومن المعروف غالباً أن النساء السمراوات يمتزن بالرشاقة ولكن الآن صار الخبر مؤكداً لأن هناك دليل على ذلك وتقدمه لنا أولاي olay العلامة التجارية الشهيرة في مجال العناية بالبشرة من خلال دراسة أشرفت عليها.
 
وقد كان موضوع الدراسة عن عملية شيخوخة النساء من مختلف الأعراق والمتراوح أعمارهن ما بين 20 وحتى 70 عاما.
 
وقد قام بالدراسة الدكتور أليكسا كيمبل Alexa Kimball من كلية الطب بجامعة هارفارد، وتوصل فيها إلى أن المرأة السمراء هي حقا أبطأ في تقدمها بالعمر من البيضاء بفارق نحو عقد من الزمن بينهما، وفي الواقع هذه نتائج أكيدة لأنها لم تُجر على اثنين أو ثلاث نساء فقط ، ولكنها تمت على 350 امرأة من أربع مجموعات عرقية تمتد لستة عقود.
كما لوحظ أن المرأة الأمريكية السمراء الأفريقية الأصل أبطأ في شيخوختها من السمراء القوقازية الأصل، أي أن السمار في حد ذاته يتفاوت.
 
ما السبب في تباطؤ شيخوخة السمراء عن البيضاء بفارق 10 سنوات؟
رغم أن المعلومة أصبحت مؤكدة والفضل يرجع لـ أولاي Olay ولطاقم الأطباء المشرف على الدراسة بقيادة د كيمبل إلا أن السبب لم يبدو واضحاً تماماً بنسبة 100٪، ولكن السبب الرئيسي المعروف حتى الآن والمأخوذ به هو أن النساء السمراوات لديهن محتوى عالي من (الميلانين) الذي يعمل بالطبع على تقديم وتفعيل الحماية الطبيعية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية شديدة الخطر والسلبية التأثير على البشرة والتي تتضرر منها كثير من النساء البيضاوات وبالأخص الشقراوات منهن.