أهم أسرار مكافحة الشيخوخة

 أهم أسرار مكافحة الشيخوخة
أهم أسرار مكافحة الشيخوخة

الشيخوخة تحت سيطرتك بالكامل.. فإذا شعرت بالشباب سوف تبقين شابة، ومكافحة الشيخوخة ليست بذلك التعقيد فهى ليست علم الصواريخ بل إنها شئ يأتى من اتباع النظام الغذائى الصحيح والعناية بالبشرة، هل تعتنين ببشرتك الاعتناء الذى يجب أن تأخذه ؟  .. تابعى القراءة لمعرفة المزيد حول أسرار مكافحة الشيخوخة والعناية ببشرتك:
1- اتباع نظام غذائى جيد: 
اتباع نظام غذائى أمر جيد لبشرتك، فالنظام الغذائى الغنى بالفيتامينات والمعادن يشمل الخضروات الورقية الخضراء جنبا إلى جنب مع حصتين من الفواكه. 
 
تجنبى السكر لأنه يتسبب فى ظهور تجاعيد الجلد، وجربى السكر البديل منخفض السعرات الحرارية أو العسل، كما لا تشربى المشروبات التى تحتوى على الكافيين وبدلا من ذلك اشربى الماء بكميات جيدة، فاتباع نظام غذائى صحى يمكنه أن يصنع المعجزات للحفاظ على شباب بشرتك.
 
2- طبقى الصبار: 
إذا كنتِ تريدين أن تبقى بشرتك شابة فبطبيعة الحال أفضل خيار هو تطبيق جيل الصبار على وجهك، فجيل الصبار يساعد على تجديد البشرة ويقلل من البقع السوداء والتجاعيد المبكرة على البشرة، كما أن عصير الصبار أيضا جيد لتطهير الجسم من الداخل، لذا استخدمى الصبار بأى شكل من الأشكال للحفاظ على بشرتك شابة ومشرقة.
 
3- فيتامين E للبشرة: 
لا يقتصر الأمر الجيد هنا على أقراص فيتامين E بل يمكنك استخدام الكبسولات أو زيت فيتامين E. فى الواقع زيت فيتامين E  يقلل من البقع والتجاعيد على الجلد، فقط اخلطى بعض زيت فيتامين E مع زيت اللوز وطبقيه على بشرتك كل 4 – 5 أيام وستكون النتائج واضحة بعد مرور شهر من الاستخدام المنتظم، كما سوف تبدو بشرتك ناعمة وشابة.
 
4- ممارسة الرياضة بانتظام: 
تلعب الرياضة دورا فعالا فى الحفاظ على شباب بشرتك؛ فهى تساعد على إزالة جميع السموم غير المرغوب فيها من الجسم مما يؤثر بعد ذلك على الجلد، كما أن ممارسة الرياضة على أساس يومى أيضا تساعد على منع علامات الشيخوخة. 
 
أى شكل من أشكال الرياضة جيد بما يكفى للبشرة.. المشى والجرى يساعدان على زيادة الدورة الدموية وهذا يمنع علامات الشيخوخة.
 
5- اضحكى دائما: 
هل تعلمين أن الضحك مدة ثلاثين دقيقة يوميا يمكن أن يساعد على الحصول على بشرة شابة؟ أثبتت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين الضحك والعناية بالبشرة، فعندما تضحكين فإن الناتج يكون استرخاء عضلات الجسم وتكونين خالية من التوتر والإجهاد. ومع عدم وجود إجهاد فى الجسم لا يوجد تأثير سلبى على بشرتك، وهكذا يساعد الضحك على الحفاظ على بشرتك مثالية.

6- استخدمى الحد الأدنى من الماكياج: 
يجب أن تتقدمى فى العمر بروعة لتبدين مشرقة، واستخدمى الحد الأدنى من كريم الأساس على وجهك بعدما تكبرين فى العمر، حيث إن استخدام الكثير من كريم الأساس على البشرة يؤثر على الجلد مما يسبب التجاعيد، استخدمى الماكياج فقط إذا لزم الأمر وتحولى إلى استخدام الماكياج العضوى للحفاظ على شباب بشرتك.