أطعمة تساعد على تعزيز العلاقة الحميمة

أطعمة تساعد على تعزيز العلاقة الحميمة
أطعمة تساعد على تعزيز العلاقة الحميمة

يساعد تناولك للأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات على تعزيز رغبتك الحميمة، خاصة أن أحدث الدراسات أظهرت أخيراً أن العلاقات الحميمة المتكررة مفيدة لصحتك.


إليك أهم الأطعمة التي تساعد في تنشيط حياتك الحميمة:
- الشوكولاته الداكنة

يجب على الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة أن تشكل جزءاً لا يتجزأ من نظامك الغذائي اليومي لأنها تمنحك الكثير من الفوائد الغذائية. ولحسن حظك، إن الشوكولا الداكنة أيضاً غنية بمضادات الأكسدة وبالطبع لذيذة جداً بالنسبة لك. فقد ربط العلماء مضادات الأكسدة بتقليص مؤشرات التقدم في السن، وخطر فقدان الرغبة الجنسية.

- المكسرات البرازيلية
لذيذة وتعزز نوعية الحيوانات المنوية لدى الرجل والبويضات لدى المرأة، ما يجعلها مصدراً ممتازاً لتنشيط الرغبة. كما أنها تقلص خطر الإصابة بسرطان البروستات لدى الرجل.

-المحار البحرية
طعام غني بالزنك، ويُعرف بزيادة الرغبة وفبركة خلايا الحيوانات المنوية، ما يجعله عامل داعم للرجال الذين يرغبون في الإنجاب، فضلاً عن تعديل المزاج بشكل يشجّع الحميمية.

- الكرفس
هذه الخضروات الغنية بالألياف تعزز العلاقة الحميمة، كما من شأنها أن تزيد رغبة المرأة الحميمة. تحتوي الكرفس أيضاً على الأندروستيرون، وهو هورمون ذكوري يعزز انجذاب الرجل للمرأة. وفي حال تناوله بانتظام، يساعد على الحفاظ على تعديل دائم في المزاج، والشعور برغبة إضافية للحميمية.

- الكيوي
فاكهة غنية بالفيتامين سي، وتُعرف بقدرتها على تعزيز الرغبة والخصوبة، فضلاً عن أنها فاكهة استوائية لذيذة.

- السبانخ
خضروات ورقية  خضراء تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك تسهم في تعزيز الخصوبة.

- الثوم
غنيّ بالأليسين، يساعد على تنشيط الدورة الدموية، ما ساعد على تدفق الدم أكثر إلى الأعضاء التناسلية لدى النساء والرجال، ما يجعله من أفضل الأطعمة التي تدعم الحياة الحميمة.

- الفراولة
لم يعد سراً أنّ الفراولة طعام يعزز الرغبة الحميمة لدى الرجال والنساء على حد سواء. وإذا أضفتها إلى جانب الشوكولاته الداكنة، فتحظين بفرصة الاستمتاع بمذاق لذيذ وبليلة متميزة مع زوجك في نفس الوقت.