نصائح لإعداد بشرتك لاستقبال الصيف !

فصل الشتاء يترك جلدك مملا وجافا ومتقشرا، وتغير الطقس هو الوقت المثالى لتجديد جلدك، لذا قبل أن يصبح الجو حاراً جدا للتعامل مع بشرتك عليك الإستعداد لتغذيتها وجعلها مستعدة لاستقبال الصيف.. وهنا بعض النصائح من قبل أطباء الجلد والتجميل لإعداد بشرتك فى فصل الربيع لاستقبال الشتاء:


1- تقشير البشرة:

من المهم التخلص من الجلد الجاف والمقشر نتيجة فصل الشتاء، وأفضل طريقة للقيام بذلك عن طريق استخدام مقشر لطيف، وإذا لم تكونى من محبى المقشر يمكنك عمل واحد خاص بك فى المنزل طبيعى عن طريق استخدام بعض من السكر وزيت جوز الهند أو دقيق الشوفان والعسل واستخدامه مرة واحدة فى الأسبوع، والتقشير يساعد على إزالة طبقة الجلد الميت ويحفز نمو الخلايا الجديدة.

2- الترطيب:

مع ارتفاع درجة الحرارة من الهام جدا تغيير المرطب الخاص بك، استخدمى مرطباً أخف من ذلك الذى تستخدميه أثناء فصل الشتاء، وإذا كنتِ لا ترغبين فى التوقف عن استخدام مرطب الشتاء الخاص بك يمكنك تخفيفه بإضافة بعض ماء الورد إليه، كما يمكنك أيضا استخدام زيت عباد الشمس لأنه يحتوى على فيتامين E والذى يحبس الرطوبة فى الجلد ويبقيه مرطبا للغاية.

3- واقى الشمس:

لا تنسى استخدام واقى الشمس قبل وضع الماكياج الخاص بك، واستخدمى واقى الشمس مع عامل حماية من الشمس، فالاستخدام المنتظم لواقى الشمس يحميك من سرطان الجلد. استخدمى واقيات الشمس التى تحتوى على ثانى أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك لأنها ليست قاسية على الجلد مثل المواد الكيميائية الأخرى.

4- انتبهى لما تأكلينه:

تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين E و C و A والكاروتين، والمواد المضادة للأكسدة تساعد فى تجديد شباب الجلد وتعطيك بشرة أكثر إشراقا وشبابا، وتناولى الأطعمة مثل الفراولة والفلفل والمحار وبذور عباد الشمس، ولا تنسى أيضا تناول الكثير من الماء لأنه يحافظ على رطوبة بشرتك ويمنع الإصابة بحب الشباب، كما يجب أن تتجنبى تناول الأطعمة الدهنية والتوابل قدر الإمكان.

5- ضعى القليل من الماكياج: 

عندما تميل الأيام لتصبح أكثر دفئا فإنك تميلين إلى التعرق أكثر، وبالتالى يصبح الماكياجالخاص بك متجبناً ويظهر فى شكل بقع، ويمكن أيضا فى هذا الجو الإصابة بحب الشباب وانسداد المسام وبالتالى من الأفضل وضع أقل كمية ممكنة من الماكياج أو الاستغناء عن وضع أى ماكياج على الإطلاق والبقاء طبيعية تماما.