حمية النباتات الهندية لتخفيف الوزن

حمية النباتات الهندية لتخفيف الوزن
حمية النباتات الهندية لتخفيف الوزن

حمية النباتات الهندية هي حمية فعالة فبغض النظر عن النظام الغذائي الذي تتبعه فإنك تحتاج لإنقاص وزنه إلى تناول سعرات حرارية أقل من ما يحرقه جسمك. واتباع نظام النباتات الهندية الغذائي يعتبر خيارا جيدا بين الحميات لأنه مليء بالأطعمة الغنية بالمواد المغذية ونسبة عالية من الألياف يمكن معرفة خصوصيات وعموميات من اتباع نظام النباتات الهندية الغذائي تساعدك على تحقيق فقدان الوزن التي تريدها في حين تناول الأطعمة التي تستمتع بها.


أساسيات نظام النباتات الهندية الغذائي
ويتكون النظام الغذائي النباتي الهندي من الفواكه والخضروات. الحبوب مثل الأرز والقمح والذرة. الحليب ومنتجات الألبان؛ البقول أو دالس مثل البازلاء والفاصوليا والعدس. والمكسرات والزيوت. فعندما تحاول إنقاص الوزن وملء النظام الغذائي الخاص بك بأغذية منخفضة السعرات الحرارية كالخضار الهندية، مثل القرنبيط والسبانخ وأوراق الخردل. الفواكه والحبوب الكاملة – مثل الأرز البني والقمح الكامل شاباتي – والبقول أيضا كلها تعتبر خيارات جيدة لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن بسبب احتواءها على نسب عالية من الألياف، مما يساعد على التحكم في الشهية. استخدام قليل الدسم أو الخالية من الدسم منتجات الألبان، والحد من تناول المكسرات والزيوت للحد من السعرات الحرارية.

قم بإضافة النكهة مع التوابل
عندما تفكر في المطبخ الهندي، تفكر تلقائيا بالكاري، الذي هو مزيج من العديد من التوابل المختلفة. هذه التوابل هي مهمة في نظام غذائي الهندية حيث الطعام نفسه. ويضيفون نكهة ولون الطعام دون إضافة أي سعرات حرارية، مما يجعلها خيارا جيدا على وزنك نظام غذائي لانقاص. كما أنها تمثل بديل جيد للملح، وتساعد في الحفاظ على الصوديوم منخفض السعرات. وتشمل التوابل التي يشيع استخدامها الكركم والحلبة، الهيل، القرنفل، الكزبرة، والخردل، والزنجبيل، والثوم والكمون.

فوائد صحية
النظام الغذائي النباتي الهندي صحي ومتوازن ولا يساعد فقط على تعزيز فقدان الوزن ولكن أيضا يوفر عددا من الفوائد الصحية. ويرتبط نظام غذائي نباتي بانخفاض ضغط الدم، والكولسترول المنخفض وانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب. وقد يكون من المفيد أيضا خفض خطر إصابتك بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، واحدة من المكونات الرئيسية في الكاري – الكركم – قد تكون مفيدة للذين يعانون من مرض الزهايمر، وفقا لدراسة نشرت في 2012 “أيو“. ومن المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أن هذه الدراسة شملت مرضى ثلاثة فقط، وقدمت لهم مكملات الكركم. عندما تستهلك كجزء من النظام الغذائي الخاص بك، والكركم يمكن أن توفر أيضا فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم، وفقا للنص “طب الأعشاب: الجوانب الطبية الحيوية والسريرية،” على الرغم من أن الكتاب يقول المزيد من البحوث أمر ضروري.

نصائح لتقليل السعرات الحرارية
لا تشكل كل الأطعمة في النظام الغذائي النباتي الهندي خيارات جيدة عند محاولة إنقاص الوزن. فإعداد العديد من الأطعمة يحتوي على السمن، أو الزبدة، أو الزيت. يمكن حذف السمن، أي 50 سعرة حرارية لكل ملعقة صغيرة، والأطعمة المقلية، مثل سمبوسة الخضار مع 260 سعرة حرارية في كل من النظام الغذائي الخاص بك تساعد على الحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة. أنت أيضا تريد أن تأكل الكاري من دون كريم أو حليب جوز الهند والرز عبق عادي بدلا من الأرز المقلي لحفظ السعرات الحرارية.