استخدمي زيت جوز الهند غسول يومي للتجاعيد وعيوب البشرة

على الرغم من إحتفاظك بعبوة زيت جوز الهند في مطبخك إلا أنك قلما استخدمتيها وحتى لو قمت بذلك فهو ليس شائع الاستخدام مقارنة باستفادتك منه في إصلاح عيوب بشرتك والتخلص من التجاعيد بالإضافة للترطيب الفائق.



زيت جوز الهند منتج جمالي خارق يمكنه التفوق على أي منتج آخر باهظ الثمن يحمل اسم علامة تجارية كبيرة، فجوز الهند طبيعي وهذا يعني أنه لا يحتوي أية مواد كيماوية ولم تدخل فيه أية مركبات تصنيعية سامة.

الاسم العلمي لجوز الهند هو (Nucifera Cocos). 

    
فوائد زيت جوز الهند للبشرة وفيم يستخدم وكيفية الاستخدام:
أولاً:

1- زيت جوز الهند يقلل ظهور حب الشباب:
- يحتوي زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية التي تساهم في مكافحة البكتيريا، كما أنه يحتوي خصائص مضادة للالتهابات، وعلى هذا النحو فإن زيت جوز الهند سيحفظ مسام بشرتك خالية من الأوساخ مما يترتب عليه عدم ظهور حب الشباب أو ندرته.

- يخفف زيت جوز الهند الالتهاب الحاد الذي يصاحب عادة حب الشباب وسوف يهدئ احمرار/ تهيج الجلد الجاف الناجم عن حب الشباب. 

-  يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمنع تلف خلايا البشرة ويرجع ذلك إلى قدرته القوية المضادة للأكسدة.

تنبيه.. العلاج بزيت جوز الهند لا يعود بنتائج شفائية جيدة إلا إذا كان مصحوباً بتغذية سليمة فيُحاصَر حب الشباب بالعلاج من داخل وخارج الجسم، وبهذه الطريقة سوف تتحصن منه لتحصل على بشرة صحية رائعة ونضرة.

2- زيت جوز الهند مزيل ماكياج ومطهر للبشرة:
زيت جوز الهند مذهل وفعال في ترطيب بشرتك، كما يمكنك أيضاً استخدامه بمثابة مزيل ماكياج.

وعن طريقة إزالة ماكياج الوجه فلن تحتاجي سوى وضع القليل من زيت جوز الهند على كرة قطن نقية ثم امسحي بها بشرتك برفق وسوف تلاحظين أن بشرتك صارت نظيفة، ناعمة ورطبة.

3- مرطب للبشرة:
زيت جوز الهند ينعم بشرتك ويجعلها طرية حيث يتم امتصاصه بسرعة.

كيفية الاستخدام كمرطب للبشرة:
استخدمي زيت جوز الهند البكر عالي الجودة المضغوط على البارد والذي تكون له رائحة جوز الهند الفواحة الممتعة.
بعد غسل وجهك في الصباح والمساء دلكي وجهك ببعض زيت جوز الهند، وللعلم فترطيب جوز الهند  الرائع لا يقتصر على الوجه فقط وإنما اليدين والقدمين، وما يجعله أكثر فائدة وامتاعاً للبشرة تدليكها به.

ثانياً:
كيفية استخدام زيت جوز الهند على بشرة الوجه:

في الحقيقة أنت تحتاجين لغسل وجهك بالماء والغسول المعتاد المخصص للوجه مرتين يومياً صباحاً ومساءً بشكل دوري، وبعد كل غسلة جففي وجهك بمنشفتك القطنية النظيفة الخاصة بك عن طريق الربت الخفيف عليها دون الفرك أو اتباع القسوة في التجفيف.

ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند في راحة يدك ثم دلكي وجهك بها بلطف.

وفي النهاية ستحصلين على نتائج سريعة ومذهلة لترطيب بشرتك، ومع الاستخدام المنتظم ستحصلين على بشرة نضرة صحية لا يشوبها عيب.