استخدمى الكزبرة لعلاج تساقط الشعر وحب الشباب وتحسين الهضم !

عندما يتعلق الأمر بالشعر والجلد والصحة العامة فإن معظمنا يفضل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية بدلا من العلاجات المكلفة.. ولمَ لا ؟ لماذا علينا استخدام تلك العلاجات التى لا نعرف مقدار ما تحتوى من المواد الكيميائية؟ ما أحبه بشدة بشأن العلاجات المنزلية هو ذلك المكون الواحد الذى يمكن استخدامه فى أكثر من وصفة نظرا لفوائده المختلفة، مثل استخدام الكزبرة للسيطرة على تساقط الشعر وعلاج حب الشباب، ومؤخرا علمت أنه يستخدم أيضا لتطهيرالقولون وعلاج الالتواء والحروق.. إليكِ بعض هذه الطرق:


1- لشعر رائع:

تحتوى الكزبرة على قوة رائعة من البوتاسيوم وهى واحدة من أكثر الطرق فعالية للتعامل مع سقوط الشعر.. اطحنى فنجاناً من الكزبرة أو أكثر إذا كان شعرك طويلا، ويخلط فى لبن جوز الهند للحصول على عجينة، طبقى العجينة على شعرك وفروة الرأس، ثم اغسليه بشامبو خفيف بعد نصف ساعة وستلاحظين بريقاً واضحاً فى شعرك وبالطبع تساقط أقل بكثير.

2- البثور وحب الشباب: 

حب الشباب المزعج.. أيا كان ما تستخدمينه من مستحضرات ومراهم فإنها لن تكون فعالة فى السيطرة على حب الشباب كما تفعل الكزبرة.. فقط اصنعى عجينة من أوراق الكزبرة وضعيها على وجهك أو على مناطق الإصابة بحب الشباب أو البثور، ثم اتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر.

3- ديتوكس الكزبرة:

نحن نعلم جميعا أن عملية الهضم تؤثر على صحتنا العامة، وهناك طريقة واحدة لضمان أن وظائف عملية الهضم تسير بسلاسة عن طريق الكزبرة، وأسهل طريقة بالنسبة لى هى باستخدام ديتوكس الكزبرة؛ فى وعاء من الماء أضيفى بعضاً من أغصان الكزبرة وبعض شرائح الليمون وتناوليها بدلا من الماء العادى.

4- عظام قوية:

فيتامين "ك" فى الكزبرة يعمل على تنشيط بناء العظام والذى يساعد فى بناء كتلة العظم، وفى كلمات بسيطة هذا يعنى أنه سيكون لديك عظام أقوى.

5- الكزبرة تحسن الصحة العامة:

بل إنها مصدر لمضادات الأكسدة والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز والكالسيوم، كما أنها تساعد على مراقبة ضربات القلب وضغط الدم ولديها تأثير

مسكن، كما أن الكزبرة أيضا تعمل كمطهر للجهاز الهضمى وطاردة للغازات ولديها خصائص مضادة للفطريات فى حين أنها أيضا تعد منشطا للشهوة الجنسية.

عليك حقا تناول ديتوكس الكزبرة على الفور.