5 أخطاء نرتكبها أثناء الاستحمام !

هل تعلمين أن قضاء الكثير من الوقت فى الاستحمام يمكن أن يجرد بشرتك من الزيوت الطبيعية ؟
تحتاجين إلى الاستحمام يوميا، ولكن هل فكرتِ يوما أنك ربما تفعلين ذلك على نحو خاطئ ؟ الدوش الساخن ورغوة الصابون يمكنها أن تضر بشرتك بشدة، وهنا أطباء الجلدية يخبروننا بما لا يجب فعله أثناء الاستحمام:
1- الاستحمام بالماء الساخن: 
ربما تفضلين الاستحمام بالماء الساخن حيث تشعر عضلاتك بالراحة، ولكن الماء الساخن قد يؤدى إلى إزالة الزيوت الطبيعية من الجلد فى نفس الوقت؛ فالماء الساخن قد يتسبب أيضا فى جفاف وحكة بشرتك، وإذا كنتِ فى مكان بارد تأكدى من أن الماء فاتر وليس ساخنا للغاية.


2- تقضين الكثير من الوقت فى الحمام: 
يمكن أن يكون مغريا قضاء 30 دقيقة فى الحمام، ولكن الدوش الطويل يمكنه تجريد بشرتك من الدهون والزيوت الطبيعية والتى تساعدك فى الأساس على حبس الماء لإبقاء بشرتك رطبة؛ لذا حاولى أن لا تبقى أكثر من 10 دقائق فى الحمام.

3- تحبين العطور فى الصابون الخاص بك: 
الصابون الذى يحتوى على العطور يحتوى أيضا على المكونات التى تجرد بشرتك من الرطوبة، ويمكن أن تؤدى أيضا إلى الجفاف الشديد؛ لذا ابتعدى عن الصابون الذى يحتوى على البارابين والألوان الصناعية والعطور وكبريتات الصوديوم لوريل والفورمالدهيد؛ أما الصابون الذى يحتوى على الزيوت الطبيعية يمكن أن يكون خيارا جيدا.

4- لا تقومين بتغيير اللوف الخاص بك: 
نعم التقشير جيد لبشرتك ولكن استخدام نفس اللوف قد لا تكون فكرة جيدة؛ فالبكتيريا تتكاثر فى اللوف والتى تنتقل بدورها إلى الجسم بسهولة؛ لذا يجب تغيير اللوف كل أربعة أسابيع؛ لأن استخدام اللوف التى تنتشر فيها البكتيريا يمكن أن يؤدى إلى التهاب بصيلات الشعر مما يسبب الحكة والإزعاج، ويمكنك استخدام المنشفة بدلا من اللوف فهي فكرة رائعة.

5- لا تشطفين جسمك جيدا: 
تأكدى من شطف الصابون وغيره من منتجات الشعر جيدا بالماء لأن المنتجات العالقة يمكن أن تسد المسام الخاصة بك وتؤدى إلى ظهور حب الشباب، وأيضا عليك تنظيف شعرك جيدا بشكل صحيح لمنع عودة حب الشباب.