أفضل 4 أقنعة طبيعية لتغذية البشرة

أفضل 4 أقنعة طبيعية لتغذية البشرة
أفضل 4 أقنعة طبيعية لتغذية البشرة

 قناع الأفوكادو
- الأفوكادو هو واحد من أكثر المنتجات السحرية ، والتى يمكن أن تصبح أفضل أصدقائك للعناية بالبشرة بفعالية . يرجع ذلك إلى إنه غني بالفيتامينات A- B6- E- C- K ، الأفوكادو لا يمكن الاستغناء عنه للحفاظ على بشرتك ناعمة وطرية ، وحمايتها من حروق الشمس أيضًا . وإذا كنتِ ترغبين فى ترطيب بشرتك أو علاج حروق الشمس ، فيمكنك عمل قناع للوجه بهرس 1-2 ثمرة من الأفوكادو الناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل . اتركى القناع على وجهك لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه فقط .


 
- الأفوكادو مفيد أيضاً لاستعادة اللمعان الطبيعى للشعر ، اهرسى 1-2 ثمرة الأفوكادو الناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل ، مع إضافة بيضة أو 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون وهذه المرة اتركيه على شعرك لمدة 20-30 دقيقة واشطفى الشعر . فالزيوت الطبيعية من الأفوكادو تعمل بمثابة بلسم للشعر ، وفيتامين E يعيد تألقه ولمعانه .

قناع الموز
- هذه واحدة أخرى من عجائب الطبيعة ، وهى على استعداد للمساعدة فى حل مشاكل مثل البثور وحب الشباب ، والعيون المنتفخة أو جفاف اليدين . كل ذلك بسبب احتواء الموز على الفيتامينات A- B6 –C ، بالإضافة إلى الزنك والحديد .وذلك للقضاء على جفاف اليدين ، اهرسى موزتين وضعيهم على اليد الجافة والنظيفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها . نعدك بأن تكون النتائج واضحة على الفور .
 
- للعيون المنتفخة ، ضعى الموز المهروس على المناطق المنتفخة ، والتى من المؤكد أن تختفى على الفور ، لأن البوتاسيوم يسحب السوائل الزائدة بسرعة من جلدك .

- أما لعلاج حب الشباب ، استخدمى قشر الموز ، والتى ينبغى أن تفركيه من الداخل على المناطق المتضررة ثلاث مرات فى اليوم ، وستظهر النتائج سريعا خلال أسبوع واحد .

- وأخيرًا ، لعمل مقشر منعش ومتعدد الاستخدامات للوجه ، امزجى موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من السكر وضعيه على الوجه فى حركة دائرية للتخلص من الخلايا الميتة ، ثم اشطفيه بالماء .

وصفات قناع الجزر
 - هناك بعض الفوائد لوصفات الجمال باستخدام الجزر بالإضافة إلى أنه يقوى النظر . لتحصلى على بشرة متساوية وجذابة ، اهرسى جزرة واحدة لتحصلى على العصير منها . أضيفى لها ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتى طعام من الشوفان وامزجيهم . ضعى القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه .

 - الجزر أيضاً مفيد للشعر المتكسر والضعيف لاحتوائه على فيتامينات A و E . اغسلى 3- 4 جزرات كبيرة وقشرى القشرة الخارجية منها . ضعى الجزر فى حلة مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند يغطى الجزر تمامًا . اتركيه ليطهو على نار منخفضة حتى يتحول لون السائل إلى اللون البرتقالى . صفى الزيت وخزنيه فى وعاء أو برطمان فى الثلاجة واستخدميه لتغذية الشعر .

وصفات قناع العنب
- يحتوى العنب على فيتامينات B1- B6- C, بالإضافة إلى الكالسيوم والذى يجعله من الثمار الفعالة فى العلاجات الطبيعية . إذا أردتِ إزالة البقع والتلون من الأسنان ، كل ما عليكِ فعله هو تناول العنب بانتظام .

- لعلاج الجلد حول الأظافر اخلطى 10 حبات من العنب مع ملعقتى طعام من السكر . دلكى المزيج على الجلد حول الأظافر ثم اشطفيه 

- وأخيرًا ، العنب مفيد لعلاج جفاف اليدين ، قطعى حفنة من العنب بالنصف ثم اعصريها واستخدميها على اليدين . يمكنك أيضاً استخدامه كمرطب للبشرة بوضع القليل منه باستخدام قطن الوجه ثم اشطفيه جيدًا .