وصفات رجيم لتصبحي رشيقة مثل اليابانيات

وصفات رجيم لتصبحي رشيقة مثل اليابانيات
وصفات رجيم لتصبحي رشيقة مثل اليابانيات

هل تلاحظين أن معظم اليابانيات، بل جميعهن، يتمتعن بالرشاقة البالغة؟ بالطبع، نعم، فقد أشارت دراسة أجريت أخيراً إلى أن اليابان يسجل أدنى مستوى في ما يتعلق بزيادة الوزن في العالم. فإذا كنت من محبات السوشي وحساء ميزو، فاعلمي أنّ حبك للأطباق اليابانية سيساعدك على خسارة وزنك الزائد. هذا صحيح. إذاً، اكتشفي 6 نصائح يمكنك أن تتبعيها لكي تحافظي أنت أيضاً على قوام جميل.


1- إبدئي وجبتك مع حساء ميزو
عادة ما ينصحك الخبراء بأن تشربي كوباً من الماء قبل حلول موعد وجباتك في حال أردت عدم تناول كمية كبيرة من الطعام. والآن اعلمي أنه يمكن حساء ميزو أن يؤدي الدور نفسه. فهو يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وعلى الكثير من العناصر الغذائية الضرورية، إضافة إلى مكونين حارقين للدهون هما الطحالب والصويا. وتذكري دائماً أن اليابانيين يضيفونه إلى قائمة وجباتهم الأساسية الثلاث وأن كوباً من هذا الحساء يزيد احتمال خسارتك الوزن بسرعة بنسبة 10% إضافية. 

2-تناولي طعامك بواسطة الأعواد
فأن تفعلي هذا يعني أن تتناولي طعامك ببطء، ما يساعدك على عدم اكتساب الكيلوغرامات المزعجة. فوصول إشارات الشبع من المعدة إلى الدماغ يتطلب نحو ربع ساعة على الأقلّ. لذا، كلما تناولت طعامك ببطء، استهلكت كميات أقلّ منه.

3- التزمي بالكميات الصغيرة
لكي تتناولي كمية أقلّ من الطعام من دون أن تبذلي الكثير من الجهود، إليك هذه الطريقة سهلة التطبيق: استخدمي الأطباق الصغيرة. هذا ما يفعله اليابانيون والنتيجة استهلاكهم 300 سعرة حرارية فقط خلال الوجبة الواحدة.

4- لا تأكلي الكثير من منتجات الحليب واللحوم
لا تحتوي وجبات اليابانيين على كميات كبيرة من اللحوم ومنتجات الحليب، خلافاً لما هي عليه حال الأطباق الشرقية. فهذا يساهم في الحدّ من إصابتهم بأمراض القلب والشرايين ومن تراكم الدهون في أجسامهم. فماذا تنتظرين؟ ولمَ لا تقومين بالمثل؟

5- أعدي وجبة فطور غنية
دعي وجبة فطورك تحتوي على الكثير من المكونات الصحية مثل البيض، الملفوف الصيني، حساء ميزو، السلمون المشوي. فالفطور الياباني هذا يحدّ من شعورك بالجوع على امتداد النهار. وقد أشارت دراسة بريطانية أجريت أخيراً إلى أن عدم تناول وجبة الفطور يدفع الأشخاص إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام خلال النهار، ما يعني تراكم الدهون في أجسامهم واكتسابهم الوزن الزائد.

6- إشربي الشاي الأخضر
الشاي الأخضر هو رفيق نهارات اليابانيين ووجباتهم. فسواء كان ساخناً أم دافئاً، فإنه يتمتع بخصائص مدرة للبول. كما أن احتاوءه على مادة التيين يجعله حارقاً مثالياً للدهون حتى عند خلود الجسم إلى الراحة. كذلك فإن مادة التانين التي تدخل في تركيبته تمنع امتصاص الجسم للدهون، فيما تعمل الكاتشين على توزيع الدهون الموجودة فيه وعلى مكافحة تجمعها في منطقة البطن. ولا تنسي أن الشاي الأخضر يحتوي على عدد  قليل من السعرات الحرارية وعلى مضادات الأكسدة المفيدة لصحتك والتي تقيك من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. لكن اشربيه من دون إضافة السكّر.