"زيت الخردل" لمنع تساقط وتقصف الشعر

"زيت الخردل" لمنع تساقط وتقصف الشعر
"زيت الخردل" لمنع تساقط وتقصف الشعر

تعاني بعض الفتيات من تساقط وتقصف الشعر ، خاصةً في فصل الصيف ، لذلك نصحت خبيرة التجميل رشا شلباية ، باستخدام زيت الخردل لانه يعالج مشكلة تساقط الشعر ويساعد على نمو شعر جديد وصحي.


ومن فوائد زيت الخردل للشعر:
1- يحتوي زيت الخردل على أحماض دهنية غير مشبعة مغذية و مفيدة لفروة الرأس و الشعر و هي حمض الأوليك و حمض الألفا لينولينيك (اوميغا 3) و حمض اللينوليك (أوميغا 6) و هي تغذي فروة الرأس و تمنحها الترطيب اللازم لنمو شعر قوي و صحي.

2- يحتوي زيت الخردل على نسبة من السيلينيوم الذي يعتبر مضاد للأكسدة ويساعد على حماية الشعر وفروة الرأس من المؤثرات الخارجية الضارة مثل التلوث، كما يحتوي على البيتاكاروتين والعديد من الفيتامينات المفيدة والمغذية لفروة الرأس والشعر والتي تمنع تساقطه.

3- يحتوي زيت الخردل على معادن مفيدة للشعر وفروة الرأس مثل الفوسفور والمغنيزيوم والزنك والكالسيوم والحديد كما يحتوي على البروتين وتعمل هذه المكونات جميعها على تغذية الشعر ومنع تقصفه و تساقطه.

4- يساعد زيت الخردل على نمو شعر جديد وكثيف وهذا لأن عملية تدليك فروة الرأس به تنشط الدورة الدموية.

- طريقة استخدام زيت الخردل للعناية بالشعر:

- تدليك فروة الرأس وحمام الزيت:
قومي بتدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الخردل بواسطة أطراف أصابعك بحركة دائرية بداية بجذور الشعر أعلى الجبهة إلى أن تصلي إلى الرقبة خلف الرأس واستمري في إعادة التدليك إلى أن تقارب كمية الزيت التي أحضرتها من النفاد ثم إدهني شعرك كاملا بكمية الزيت المتبقية وقومي بلف شعرك وتغطيته لمدة 4-5 ساعات.

ويمكنك ترك الزيت على شعرك طوال الليل. بعدها إغسليه جيدا بالشامبو وقومي بتجفيفه وتسريحه كالعادة.

وإذا قمت بعمل حمام الزيت هذا مرة كل أسبوع وانتظمتى على ذلك لعدة أشهر ستلاحظين توقف ساقط الشعر ونمو شعر جديد صحي وقوي وناعم.