سوزان نجم الدين تستولي على كل ما يملكه زوجها

فضّلت الممثلة السورية سوزان نجم الدين المشاركة بمسلسل واحد خلال الموسم الرمضاني 2016، على الرغم من العروض الكثيرة التي تلقتها في سوريا ومصر.


وقد عادت نجم الدين لتقف أمام كاميرا أيمن زيدان كمخرج في مسلسل "أيام لا تنسى"، بعدما كانت بطلة تجربته الإخراجية الثانية، طيور الشوك، عام 2004، بعد الثنائي الخالد بأذهان الجمهور العربي "مفيد الوحش ولبيبة"، الذي قدماه كممثلين في مسلسل "نهاية رجل شجاع" سنة 1994.

وتلعب سوزان دور "ملك" إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل الذي كتبته فايزة علي وهي امرأة، متجبرة وقاسية، تقدّس العمل والمال، تستولي على كل ما يملكه زوجها وتستغل نزوته مع خادمة العائلة، وترفض مسامحته عليها، مبقية إياه تحت سيطرتها، وأعربت سوزان عن اعتقادها أن العمل سيكون مختلفاً من حيث الإيقاع التلفزيوني المعهود، والدفء المسيطر على الجو العام لأحداثه، واصفة العمل مع زيدان بالممتع، متمنية على الجمهور أن يتابع هذا المسلسل بحب، لأن الحب هو عنوانه الحقيقي، وكل شخصية من شخصياته عاشت فعلاً أياماً لا تنسى، حولت حياة كل منهم إما لجحيم أو فشل، أو فرح ونجاح، علماً أنه يعرض عبر قناتي "سورية دراما"، و"تلاقي" السوريتين.

وقد عملت سوزان جاهدة مع المخرج رغم قسوة تركيبة الشخصية على تقديمها بعيداً عن الصورة النمطية للمرأة المتجبرة، وإبراز عمقها الإنساني، النابع من معاناتها الحقيقية خلال أحداث العمل، إذ لا يوجد خير أو شر مطلقين.

من ناحية أخرى استغربت نجم الدين انتقاد البعض لتحدثها باللغة الأجنبية خلال حفل توزيع جوائز الموريكس دور الـ 16، مؤكدة أنها احترمت الضيوف الأجانب لذلك تحدثت بلغتهم، مشددة على أنها كُرمت خلال الحفل تقديراً لعطائها ومسيرتها الفنية، لأنها أعلنت في وقت سابق خلال مؤتمرين صحفيين في دمشق وبيروت انسحابها من مسابقة أفضل ممثلة عربية رغم وصولها إلى مرحلة متقدمة بسبب اختيارها سفيرة "أكيومن" بالشرق الأوسط، على اعتبار أن هذه الشركة كانت الراعي الرسمي للحفل.

وختاماً طالبت نجم الدين أن يميز الناس عموماً والصحفيين خصوصاً بين التفريق بين الجوائز والتكريم.

يذكر سوزان نجم الدين قد حصلت على جائزة موريكس تكريمية عن مجمل مسيرتها وتميزها عام 2015 عن دورها في: امرأة من رماد، وأطلت بإطلالتين، الأولى ظهرت فيها بفستان أبيض عاري الكتفين وزينته بشال أسود، وتقمصت شخصية نجمة الإغراء الأميركية الراحلة مارلين مونرو، في قَصة ولون شعرها وكذلك موديل فستانها، كما اعتمدت ماكياج قرب منهما كثيراً.