6 حيل للحفاظ على لون شعرك

إذا كنت تخشين من تلاشي لون الشعر سريعًا، جمعنا إليكِ بعض الحيل الذكية التي تمنحك لون ثابت لشعرك يدوم طوال الصيف.


1- الحد من استخدام الشامبو
كثرة استخدام الشامبو لغسيل الشعر قد يتسبب في تلاشي لون الشعر سريعًا. لا تحتاجين لغسيل شعرك لأكثر من مرتين أسبوعيًا بالشامبو، ويمكنكِ الاعتماد على الشامبو الجاف أو القليل من صودا الخبز للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة.

2- الماء البارد لغسيل الشعر
على الرغم من تفضيل الكثير منّا للاستحمام بالماء الساخن، إلا أنه قد لا يكون نفس الأمر بالنسبة لشعرك. غسيل الشعر بالماء الساخن من أسرع الطرق التي تساعد على التخلص من لون الصبغات سريعًا، حيث يساعد على تفتيح مسام طبقة الكيوتيكل المغلفة للشعر، كما ينزع الترطيب الداخلي من خصلات الشعر. لذلك، استخدمي الماء البارد فقط لغسيل الشعر مع تجفيفة جيدًا لضمان الحفاظ على مسام مغلقة وحماية طبقة الكيوتيكل الخارجية من الشعر.

3- تجنب استخدام الأدوات الحرارية
استخدام أدوات التصفيف الحرارية على الشعر المصبوغ يتسبب في تلف الشعر، كما يزيل اللون سريعًا. فتعمل الحرارة العالية على تفتيح مسام طبقة الكيوتيكل، مما يسمح بتلاشي لون الصبغات بشكل أسرع. إلى جانب ذلك، فإن كثرة استخدام مثل تلك الأدوات يعرض الشعر للجفاف والتقصف.

4- حماية الشعر أثناء السباحة
أثناء السباحة في البحر أو بداخل حمام السباحة، احرصي على حماية شعرك من التعرض للماء المالح أو الكلور بارتداء غطاء بلاستيكي محكم للرأس. كما ينصح كذلك باستخدام سيروم مغذي للشعر مع معامل للوقاية من أشعة الشمس SPFمناسب ليساعد على ثبات لون الشعر لفترات أطول.

5- ارتداء القبعات الكبيرة للوقاية من أشعة الشمس
نعلم جميعًا أن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الصيف يتسبب في ضعف الشعر وجفافه. احرصي على ارتداء القبعات الكبيرة عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس لتغطية الرأس وحماية شعرك من آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

6- خل التفاح لثبات لون الشعر
لمرة واحدة شهريًا، تحتاجين لاستخدام خل التفاح لشطف شعرك للحفاظ على لون حيوي وثابت بعد الصبغات. اخلطي مقدار واحد من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء، واستخدمي المزيج الناتج لشطف الشعر جيدًا بعد استخدام الشامبو والبلسم مع الحرص على تغطية جميع الخصلات.