مايكروسوفت تسحب عرضها لشراء "ياهو YAHOO"

سحبت"مايكروسوفت" عملاق صناعة التكنولوجيا في العالم  العرض الذي تقدمت به لشراء مجموعة "YAHOO" بعد ثلاثة أشهر من المحاولة، وذلك بسبب إخفاق الجانبين في الاتفاق على سعر مناسب مشيرة الي ان المبالغ التي تطلبها ياهو ليست منطقية من وجهة نظرها ومن الأفضل لمصلحة المساهمين والموظفين في مايكروسوفت ان تسحب العرض الذي قدمته.


,وجه "ستيف بالمر" -رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت- رسالة رسمية إلى نظيره في ياهو "جيري يانج" بسحب العرض الذي تقدمت به شركته.

يقول بالمر إن مايكروسوفت مستعدة لشراء ياهو لقاء 47,5 مليار دولار - أي بواقع 33 دولارا للسهم الواحد، فيما أصرت ياهو على ان لا يقل السعر عن 53 مليارا دولار أمريكي بعد ان رفعت مايكروسوفت عرضها إلى 33 دولارا للسهم الواحد أي ما مجموعه 46.2مليار دولار لكن ياهو تطالب بـ37 دولارا للسهم أي ما يعادل خمسة مليارات دولار إضافية.

واضاف إلى أن الهدف من شراء "مايكروسوفت" لشركة "ياهو" هو احتواء توسع "جوجل" في مجال الإنترنت.

من جهتهم، اعرب مسئولون في  ياهو عن ارتياحهم لسحب العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت ويرون انه يقلل من قيمة المجموعة.

وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أمهلت شركة "ياهو" صاحبة محرك البحث "YAHOO" مهلة أسبوعين للرد على العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت والذي بموجبه تشتري مايكروسوفت شركة ياهو بـ "41" مليار دولار بانخفاض عن العرض الذي تقدمت به سابقاً والذي بلغ 44,6 مليار دولار.

لكنها قد رفعته مؤخراً إلى 46 مليار دولار دون أي استجابة من ياهو.

وقال خبراء إنّ الدافع الذي حدا بمايكروسوفت للاستحواذ على ياهو هو رغبتها في منافسة محرك البحث جوجل، الذي يهيمن على سوق الإعلان على الانترنت.

حيث بلغت قيمة هذه السوق 40 مليارا من الدولارات عام 2007، ومن التوقع ان تتضاعف هذه القيمة لتبلغ 80 مليار بحلول عام 2010.