أشياء يومية تسبب السعال المزمن

معظمنا لا يدرك ما هى مسببات ردود الفعل التحسسية والتى يمكنها أن تؤدى إلى السعال المزمن، هنا بعض الأشياء المثيرة للاهتمام والتى لن تفكر يوما فى كونها سببا للسعال:
1- السجائر: 
كلنا على علم أن المدخن عرضة لمخاطر المعاناة من أمراض الجهاز التنفسى بسبب التعرض المستمر للدخان، ومع ذلك يمكن للتدخين أن يعرضك للخطر ويفاقم حالة الرئة لديك.


2- أدوية الضغط: 
كثير من الناس لا يدركون حقيقة بعض الأدوية المستخدمة للتعامل مع ضغط الدم مثل المثبطات والتى يمكن أن تؤدى إلى السعال المزمن، وبالتالى يجب مراجعة الطبيب قبل البدء فى استخدام هذه الأدوية.

3- أجهزة الاستنشاق: 
نعم، أجهزة الاستنشاق والتى تستخدم عادة للتعامل مع مرض الربو يمكن أن تسبب السعال المزمن إذا لم تستخدم بشكل صحيح. 

4- العطر: 
الرائحة القوية فى العطور أو البخور يمكنها أن تؤدى إلى رد فعل تحسسى مما يؤدى إلى السعال المزمن لدى بعض الناس، وبالتالى عليك اختيار عطرك بحكمة إذا كنت تعانى من الحساسية تجاه العطور.

5- الكتب القديمة: 
إذا كنت قارئا نهماً ورفوف مكتبتك معبأة بالكتب القديمة قد ينتهى بك الأمر بالسعال فى بعض الأحيان، يمكن أن يكون السبب وجود الغبار والملوثات فى الكتب.

6- الأريكة / السرير: 
واحدة من مسببات الحساسية هى الأريكة المنجدة أو الملاءات الغير نظيفة، هذه الأشياء لا يتم تنظيفها بشكل صحيح مما يؤدى إلى زيادة فى نسبة الرطوبة ويمكن أن تؤدى إلى السعال وغيره من أعراض الحساسية.