نجمة «ذا فويس» تنضم لـ «قواعد العشق 40»

انضمت نجمة برنامج «ذا فويس» ومطربة الأوبرا الفنانة أميرة أبوزيد لأسرة العرض المسرحي «قواعد العشق الـ 40»، والذي سيٌعرض خلال أيام على خشبة مسرح السلام، وهو من إنتاج المسرح الحديث التابع للبيت الفني للمسرح، عقب انتهاء فعاليات المهرجان القومي للمسرح.


وقالت أميرة أنها ستلعب دور «كيرا» الزوجة الثانية للمتصوف والفيلسوف جلال الدين الرومي، لافتًة أنها شخصية شديدة التعقيد رغم بساطتها الظاهرة بالإضافة إلى أنها ستقوم بالغناء أثناء العرض من خلال مجموعة من قصائد التراث الصوفي.

وأشارت إلى أنها متحمسة للتجربة لإعجابها الشديد بنص العرض المعد عن رواية الكاتبة التركية إليف شافاق الذي اعتمد عليه فريق الكتابة بشكل أساسي إلى جانب مصادر أخرى، ولفتت عن شعورها الطاغي بالمغامرة في رحلتها لعالم العشاق والمتصوفين.

شاركت أميرة في برنامج المواهب «ذا فويس» حيث لفتت الأنظار وقتها رغم عدم تأهلها لحمل اللقب، وتقف لأول مرة على خشبة المسرح كممثلة، بعد أن بدأت رحلتها المبكرة مع الغناء، حيث قدمت في طفولتها تتر برنامج الأطفال «سينما الأطفال» ودرست بالمعهد العالي للموسيقى، وانضمت لفرق الأوبرا قبل أن تشارك في «ذا فويس» وانطلقت بعدها كمطربة مستقلة.

العرض المسرحي «قواعد العشق 40» بطولة نورهان، بهاء ثروت وعزت زين، دينا أحمد، وتامر الكاشف وأحمد عزت، والفنان سمير عزمي وفرقة المولوية العربية، كتابة وإشراف الدراماتورج والكاتبة رشا عبدالمنعم بمشاركة ورشة تضم ياسمين إمام، وخيري الفخراني، موسيقي محمد حسني، ديكور مصطفي حامد، إضاءة إبراهيم الفرن، وأزياء مها عبدالرحمن، وإخراج عادل حسان.