أهمية إضافة التمر الهندى فى النظام الغذائى الخاص بك

التمر الهندى فاكهة غنية بالألياف الغذائية والزيوت المتطايرة والمعادن والفيتامينات مما يجعله عنصراً صحياً فى مطبخك، علاوة على ذلك يتم إضافته عادة إلى العلاجات الطبيعية لعلاج التهاب الحلق وضربة الشمس والسعال والحمى بشكل طبيعى.


وإليك الأسباب التى تجعل من التمر الهندى عنصراً مهماً فى مطبخك:
1- يساعد فى عملية الهضم:
 

يستخدم التمر الهندى فى العديد من الأدوية التقليدية كملين وأيضا لعلاج الديدان المعوية لدى الأطفال، كما أن لب التمر الهندى مصدر غنى من الألياف الغذائية والتى تساعد فى منع الإمساك من خلال زيادة حركة الأمعاء.
 كما أنه يستخدم لمنع اضطرابات الجهاز الهضمى الشائعة، كما وجد أن القشرة الحمراء الخارجية فعالة فى علاج الإسهال.

2- يمنع الإصابة بسرطان القولون: 
حمض التارتاريك الموجود فى التمر الهندى يعد من مضادات الأكسدة القوية التى تحمى الجسم من خطر الجذور الحرة الضارة والتى يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
 كما أن الألياف الموجودة فى هذه الفاكهة تحمى الغشاء المخاطى للقولون من هجوم المواد الكيميائية المسببة للسرطان عن طريق ارتباطه مع السموم مما يمنع سرطان القولون.

3- تنظيم ضغط الدم: 
البوتاسيوم المنعش الموجود فى هذه الفاكهة يساعد على السيطرة على ضغط الدم ومعدل ضربات القلب من خلال الحفاظ على توازن السوائل الطبيعى فى الجسم.
 كما يحتوى التمر الهندى على الحديد الذى يلعب دورا رئيسيا فى إنتاج وتطوير خلايا الدم الحمراء.. وبالتالى إنها خطوة مهمة أن تضيف التمر الهندى فى نظامك الغذائى العادى.

4- يساعد على توازن الكوليسترول فى الدم: 
وجد أن لب التمر الهندى فعال جدا فى خفض مستوى الكوليسترول المرتفع فى الدم وحماية الجسم من مجموعة من أمراض القلب بسبب وجود مضادات الأكسدة والألياف، ومن المهم إضافة هذه الفاكهة لنظامك الغذائى لخفض خطر حدوث مضاعفات فى القلب.