نصائح لمحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد

هل تستهلك تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك أفضل ما فيك ؟ هل التفكير فى كم من العمر تبدين يشغل تفكيرك ؟ إليك بعض النصائح حول كيفية التقدم فى العمر بصورة مناسبة بدون أن تبدي كبيرة فى السن:


1- اتباع نظام غذائى: 
نحن لا ندرك أنه مع تقدمنا فى العمر يجد جسمنا صعوبة فى هضم الجلوتين ومنتجات الألبان مقارنة مع قدرته على ذلك عندما كنا صغارا، وهذا بالضبط لم يجب عليك الابتعاد عن النظام الغذائى ثقيل السعرات. 
يحتوى القمح على الجلوتين الذى يصعب هضمه، والسكر أيضا من الصعب هضمه مع التقدم فى العمر؛ لذا من الأفضل تجنب إضافته للطعام واختيار المحليات الطبيعية مثل التمر والتين.

2- الحفاظ على التوازن الهرمونى: 
تقلبات واختلال التوازن الهرمونى من أعراض الشيخوخة؛ لذا حاولى تحقيق التوازن من خلال تناول المكسرات المغذية والبذور والفواكه والخضروات والبروتين سواء كان نباتيا أو حيوانيا.

3- ممارسة الرياضة بانتظام: 
ممارسة الرياضة هى المفتاح للتقدم فى العمر بصحة وأمان، فالعضلات تميل لأن تصبح دون جدوى كلما تقدمت فى السن، لذا تأكدى من القيام بالتمرين باستخدام أوزان مناسبة للحفاظ على العضلات.
 
4- حافظى على صداقاتك الجيدة: 
لا تبقى بمعزل عن أصدقائك وعائلتك، أنتِ بحاجة إليهم لتحقيق السعادة والبهجة، اخرجى مع أصدقائك كلما استطعت، وعندما تكونين وحدك حاولى تنمية هواياتك لصالح البقاء بصحة عقلية جيدة.

5- تناولى المكملات الغذائية التى يحتاجها جسمك: 
تناولى المكملات مثل الكالسيوم وفيتامين د وزيت السمك لتبقى فى لياقة وصحة جيدة. اطلبى من طبيبك وصفها بناء على احتياج جسمك.

6- الحصول على الفحص الطبى الدورى: 
تأكدى من زيارة الطبيب والحصول على قياس ضغط الدم وفحص مستوى السكر، ويجب عليك أيضا القيام بفحوصات السرطان وتصوير الثدى للاطمئنان على صحتك.