فوائد فيتامين E

ليس الجميع على معرفة تامة بالأهمية الحيوية لفيتامين E لصحتهم العامة، الجميع على علم بفيتامين C و D والكالسيوم والفوليك ولكن ليسوا على ذلك القدر من العلم بفيتامين E.

لذا بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على قدر كاف من معرفة هذا الفيتامين إليكم ما يستطيع القيام به:
1- فيتامين E معبأ بالكثير من مضادات الأكسدة والتى تساعد فى محاربة الجذور الحرة، وما تقوم به مضادات الأكسدة هو الاتحاد مع الأوكسجين فى جسمك وحماية الأنواع الأخرى من الفيتامينات مثل فيتامين أ من التدمير، وبالتالى امتصاصه عن طريق الجسم. كما أن مضادات الأكسدة مفيدة أيضا للجدار الخلوى للخلايا، وهناك دراسات أيضا توضح أهمية فيتامينE فى منع مشاكل القلب المرتبطة بالتقدم فى السن بفضل خصائص مضادات الأكسدة.


2- سيولة الدم:
فائدة أخرى من فيتامين E ألا وهى سيولة الدم، فى الواقع هذا يساعد فى منع تجلط الدم فى الأوردة والشرايين وبالتالى يساعد فى منع العديد من مشاكل الأوعية الدموية والقلب.

3- مرض السكر:
مرض السكر يعنى التعامل مع تقلبات الأنسولين كل حين وآخر، ولكن بوجود فيتامين E سوف يتم تنظيم مستويات الأنسولين بانتظام، فضلا عن ذلك سوف يتحسن أيض الجلوكوز لديك عندما تتناول الكمية الملائمة من فيتامين E .

4- يقلل الكوليسترول:
فائدة أخرى من فيتامين E هى أنه يقلل الكوليسترول، فالمستويات المنخفضة من الكوليسترول تعنى أن لديك خطر أقل للإصابة بمشاكل القلب مثل الأزمات القلبية والسكتة.

5- يحسن حالة الجلد:
بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فى هذا الفيتامين يمكنك الحصول على بشرة صحية وجميلة المظهر، وسوف يستفيد شعرك أيضا منه حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر، ووجد أيضا أن فيتامين E فعال فى علاج الكثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والندوب والتجاعيد.