هكذا تتجنبين اسمرار ما بين الفخذين

تشكو العديد من النساء من اسمرار منطقة ما بين الفخذين والتى تصبح أكثر اسمرار مع التقدم فى السن، فى حين أن هناك العديد من الأسباب فى اسمرار ما بين الفخذين إلا أنه يمكنك القيام بالعديد من الأشياء البسيطة لحماية الفخذين، إليك بعض هذه الطرق:
1- اتباع نمط حياة صحى: 
اتباع نظام غذائى متوازن وممارسة التمارين الرياضية سوف تسيطر على العديد من المشكلات مثل اسمرار الفخذين، فالاسمرار حالة طبية تؤدى إلى تغير اللون وفرط التصبغ والبقع الداكنة مع نسيج سميك على الجلد عادة فى ثنيات الجلد.


2- تجنب تناول بعض الأدوية: 
بعض الأدوية بما فى ذلك وسائل منع الحمل التى تؤخذ عن طريق الفم يمكن أن تتسبب فى اسمرار ما بين الفخذين، ويجب استشارة الطبيب بمجرد أن تلاحظي ظهور بقع داكنة على الجلد للسيطرة على المشكلة فى المراحل الأولى.

3- تجنب الإفراط فى التعرض لأشعة الشمس: 
حمام الشمس والتعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة يؤدى إلى اسمرار الفخذين، ضعى مزيجاً من عصير الليمون والعسل على المنطقة المصابة للتفتيح.

4- استشارة طبيب الجلدية: 
بعض النساء يصبن باسمرار الفخذين خلال فترة معينة من الشهر، وفى فترة الحمل والرضاعة أو فى حالة الإصابة بتكيسات المبايض؛ لذا من الضرورى استشارة الطبيب للسيطرة على هذه الاختلالات الهرمونية.

5- ارتداء ملابس فضفاضة: 
العديد من النساء تعانين من مشكلة الاحتكاك والتعرق وتورم ما بين الفخذين وخاصة أثناء المشى أو ممارسة الرياضة، ومن خلال ارتداء ملابس فضفاضة يمكن القضاء على هذه المشكلة، فتجنبى أنواعاً معينة من الأقمشة مثل النايلون واتبعى نظاماً غذائياً متوازناً وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لإنقاص الوزن.