انتبهي .. نومك بجانب شريك حياتك يعرضك لهذه الأمراض

منذ زمن اعتادنا على نوم المرأة بجانب شريك حياتها ودائما نتطلع إلى الدراسات التي تؤكد أهميه ذلك على تقوية العلاقة بينهم، ولكننا هذه المرة نعرض لك دراسة تؤكد أن النوم بجانب شريك الحياة قد يضر صحتك ويعرضك للسكتة الدماغية , وإليك الدراسة.


فوفقا لدراسة أجرتها جامعة "ليدز" البريطانية،  أكدت أنه بعد إجراء بعض البحوث على نوم الزوجين جنبا إلى جنبا ظهرت النتائج لتؤكد أنها تعرض المرأة للسكر والسكتة الماغية قد  يري البعض  النتائح صادمة وغير حقيقة إلا أنها فى حقيقة الأمر تعبر عن أبحاث تم إجرائها على نسبة كبيرة من الأزواج، جاء هذا ضمن تقرير نشرته صحيفة "الإندبندنت" على موقعها الالكترونى. 
 
حيث أثبتت أن هناك 70% من الأزواج الذين ينامون إلى جوار شريك الحياة لفترة طويلة يعترفوا بأنهم لم يستطيعوا النوم بشكل جيد ولو لليلة واحدة، حيث أثبتت الدراسة أنه ما يقرب من ثلث  البريطانيين يقولون أنهم لا يستطيعون الحصول على ليلة نوم جيدة لأنهم منزعجون من قبل شركائهم.
 
ويضيف التقرير، أن عدم حصول الأزواج على نوم جيد وعدد ساعات نوم كافية يكون له الكثير من النتائج السلبية على الصحة، مثل تغير المزاج ومن ثم يصاب بالاكتئاب، فضلاً عن مجموعة من الأمراض الأخرى مثل القلب والسكرى، والسمنة المفرطة، وغيرها من الأمراض التى قد تنتهى بالسكتة الدماغية.