الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 48

عرس المصممين
فرانسيسكو كوستا، مصمم دار كالفين كلاين، وتوم فورد وتوري بورش، هم الثلاثي الفائز بجوائز جمعية مصممي أزياء أميركا لأسبوع الموضة. الأول كأحسن مصمم أزياء نسائية، الثاني كأحسن مصمم للأزياء الرجالية وتوري كأحسن مصممة اكسسوارات. كما تم تكريم المصممة كارولينا هيريرا على عطاءاتها في مجال الأزياء طوال 27 سنة.


وقد اصبحت هذه الجوائز على مر السنوات تعني الكثير للمصممين ومتابعي الموضة، إلى حد ان البعض شبهها بجوائز الاوسكار يترقبونها سنويا ويحسبون لها الف حساب، فتوم فورد مثلا عندما تسلم الجائزة قال في كلمته ان تصفيق الحاضرين والجائزة لهما معان كبيرة جدا تفوق ما كان يشعر به عندما كان يعمل في دار «غوتشي». اللافت في هذه السنة أن رحيل إيف سان لوران، أثر في الأجواء التي شابها نوع من الحزن.

في كلمة الافتتاح قالت عميدة الحفل ورئيسة الجمعية داينا فون فورستنبورغ بأن «إيف كان فنانا ينجح دائما في مفاجأتنا..لقد كان ساحرا غير وجه الموضة إلى الأبد.. لقد كان سيد القرن العشرين وسنفتقده كثيرا».

ولأن المصممين اكثر من يعرف أهمية الاكسسوارات، فإن كل واحد منهم حضر متأبطا ذراع نجمة أو متطلعة للنجومية. مارك جايكوبس، مثلا، حضر مع فكتوريا بيكام، عضو فريق «سبايس غيرلز» السابق، فرانسيسكو كوستا مع إيفا مانديز، مايكل كورس مع هيلاري داف وهلمجرا.

أزياء جيري هول في مزاد
العارضة جيري هول، قررت أن تعرض العديد من أزيائها للبيع في المزاد العلني، لذلك إذا كنت من المعجبات بهذه العارضة، وتعرفين انها جمعت عبر السنوات قطعا لا تعوض لأمثال إيف سان لوران، جيفنشي، بالمان وغيرهم، أو تريدين فستان زفافها الذي صممه لها أنتوني برايس، فهذه فرصتك.

جيري هول بررت قرارها لبيع كنوزها بالقول انها تشعر بأن الوقت قد حان «لأن اتخلى عن بعض الأشياء القديمة، وأن أبسط الأمور وأغير أولوياتي. يسعدني ان تجد فساتيني طريقها إلى خزانة امرأة أخرى تستمتع بها. لقد فكرت انها ايضا فكرة جيدة لإعادة تدوير الموضة. ستجري المزاد دار سوذبيز. المكان؟ أولميبيا. التاريخ؟ غدا.

أخبار سريعة
- لا تزال دار «روبرتو كافالي» تبحث عن مشتر بعد ان تعثرت كل المحاولات من قبل. السبب على ما يبدو ليس فــي تصاميم كافــالي التي تلقى إقبالا كبيرا في أسواق آسيا وروسيا، لكن في الأزمة الاقتصادية التي عقدت الأمور.

- أصبح لدار «برينغل» المعروفة بالكشمير الاسكتلندي رئيس تنفيذي جديد في شخص ماري أدير ماكير، مديرة التسويق لدار «شانيل» سابقا.

- المصمم تومي هيلفيغـر سيعـقـد قرانه على دي أوكليبو في الثامن من شهر اغسطس المقبل في جزيرة نائية ونخبوية، الموستيك.

- فانيسا بارادي، المغنية الفرنسيـــة وزوجة النجم جوني ديب، ستكون هي الوجه الجديد لماركة «ميو ميو» عوض الممثـلــة كيرستـن دانست، التي خسرت عقدها بمجرد ان شاع خبر دخولها مصحة لإعــادة التــأهيل. وستكون فـــانيسا واحدة من بين كثيرات قمن بهذا الدور لـ«ميو ميو» من قبلها نذكر منهن ليندسي لوهان، ليتيشا كاستا، ماغي غيلينهال.