السعرات الحرارية فى الموز والتفاح وغيرهما من الفواكه

الكثير منا يعتمد على تناول وجبات خفيفة مثل موزتين أو استبدال وجبات الطعام ببعض الفواكه، وعلى الرغم من أن الفواكه منخفضة الدهون فهى ليست خالية من السعرات الحرارية. استمرى فى القراءة ولن تصدقى السعرات الحرارية التى تحصلين عليها من تناول موزتين فقط.


1- البرتقال:
برتقالة كبيرة تحتوى على 88.3 سعر حرارى، بجانب احتوائه على فيتامين C ، تمدك هذه الفاكهة الحمضية بحوالى 405 ملغ من البوتاسيوم.

2- البطيخ:
فاكهة نحبها جميعا فى فصل الصيف، إذا تناولت كوبين من البطيخ المقطع تحصل على 100.8 سعر حراري.

3- الكمثرى:
عليك الانتباه إذا كنت تحبين هذه الفاكهة حيث تحتوى حبة كمثرى متوسطة الحجم على 103.2 سعر حرارى، ولكنك ستفرحين عندما تعلمين أنها تحتوى على 5.5 جم من الألياف أيضا.

4- الفراولة:
كوبان من الفراولة المقطعة يمكن أن تمدك بنحو 106.2 سعر حرارى وهو ما أكثر من موزة متوسطة الحجم، ومع هذا سوف تمنحك الفراولة نحو 400 ملغ من الماغنيسيوم.

5- التفاح:
تفاحة متوسطة الحجم تحتوى على 107.4 سعر حرارى، ولكنك فى نفس الوقت تحصلين على نحو 3 جم من الألياف.

6- العنب:
30 حبة من العنب تحتوى على 130 سعر حرارى سواء كان أحمر أو أخضر.

7- الموز:
موزة واحدة كبيرة تحتوى على 157.8 سعر حرارى؛ لذا من الأفضل تناول واحدة فقط، ولكن فى نفس الوقت تمدك بنحو 422 ملغ من البوتاسيوم.

8- الرمان:
فى الغالب سوف تفاجئين لهذا الرقم ولكن حبة رمان بقطر 4 سم سوف تمنحك 234.1 سعراً حرارياً، ولكن لا تتخلى عن تناوله حيث يمدك بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

9- المانجو:
ربما تحبين الطعم الرائع الحلو للمانجو، ولكن حبة واحدة منه تمدك بـ 248.6 سعراً حرارياً؛ لذا إذا تناولت حبتين من المانجو فأنت تبالغين.

10- البابايا:
حبة واحدة كبيرة فقط من البابايا الناضجة تقدم لك 249.9 سعراً حرارياً؛ لذا تناوليها باعتدال .. البابايا لها فوائد صحية رائعة.