الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 50

«هولستون» في «سيلفريدجز»
في حفل خاص احتفلت محلات سيلفريدجز اللندنية بطرح تشكيلة ماركة «هولستون» للخريف والشتاء في الأسبوع الماضي. فهذه الماركة التي اشتهرت منذ ثلاثين عاما تقريبا بأناقتها الهوليوودية وارتباطها باستوديو 54 النيويوركي الذي كان وجهة كل المشاهير آنذاك، نجحت في إثــارة الانتباه إليها من جديد خلال أسبوع نيويورك للموضة الأخير، بعد سنوات طويلة من الركود.


أما الفضل في هــذا الانتعاش فيعـــود إلى تامارا ميـــلون، صاحبـــة ماركة «جيمي شو» التي حقنتها بالدعم المــادي والفني وأعادتها إلى الواجهة. محلات «سيلفريدجز» خصصت ركنا لتشكيلتي الخريف والشتاء 2008 من هذه الماركة الايقونية، ويقال انه خلال الـ 30 قطعة الأولى من طرحها، تم بيع العديد من القطع الكلاسيكية، ويقال ايضا ان سيدة لم يكشف عن هويتها، صرفت حوالي 4.500 جنيه استرليني على بعض القطع الاساسية فقط.

كارلا بروني في قفص الاتهام
تشتهر العارضة السابقة وسيدة قصر الإليزيه حاليا، كارلا بروني، بأناقتها الكلاسيكية، التي يصعب انتقادها، لكن نانسي ديلاليو، صديقة مدرب كرة القدم السويدي الشهير، سفين إريكسون، التي اصبحت فتاة مجتمع، تختلف معنا. فهي تقول إن كارلا ليست انيقة، بسبب ارتدائها شبه الدائم حاليا لأحذية بكعوب منخفضة، بل وذهبت إلى أبعد من التصريح باتهام كارلا بارتكاب جريمـــة كبيــــرة في حق الأناقـة، ومناشدة المرأة بعدم الاقتداء بهــا:« البسي دائما حذاء بكعب عال، لا تكوني مثل كارلا بروني، فهي متزوجة برجل قصير .. أفهم مشكلتها، لكن إذا اردت ان تكوني أنيقة، عليك بكعب عال في كل الأوقات ».

فالنتينو في باريس
بعد خمسة أشهر على تقاعده من عالم الموضة، يكرم متحف الفنون التزيينية في باريس، المصمم فالنتينو بعرض مجموعة من إبداعاته التي تسجل مسيرته التي تمتد إلى حوالي خمسة عقود. وتعتبر هذه أول مرة يكرم فيها المتحف مصمما إيطاليا على قيد الحياة.

مانولو بلانيك في شارع روديو درايف
اصبح اسمه اشهر من نار على علم بفضل السلسلة التلفزيونية «سيكس اند ذي سيتي»، إلى حد دفع البعض للقول انه أحد الابطال المهمين فيها حتى من دون ان يظهر فيها شخصيا. إنه مصمم الأحذية مانولو بلانيك، الذي تعتبر تصميماته مطمحا لكل أنيقة، ولهذا السبب وغيره، سيتم تكريمه عالميا، بوضع بصمته على ممشى روديو درايفر بلوس انجليس في شهر سبتمبر المقبل، اعترافا بمساهمته في صناعة الموضة. سبقه إلى هذا التكريم كل من جيورجيو ارماني عام 2003، سلفاتوري فيراغامو، جياني ودوناتيلا فرساتشي وتوم فورد.

فستان زفاف «كاري» في الواجهة
فيفيان ويستوود لم تكن تحتاج إلى فيلم «سيكس اند ذي سيتي» للترويج لها، فهي معروفة ولم يخفت نجمها إلى حد الآن، لكن كما يقولون في هوليوود، فإن أي دعاية مهما كانت أفضل من لا دعاية. أي انها لا تضر بقدر ما تنفع، وهذا ما أكده الفيلم، واستغلته المصممة المخضرمة.

فمن منا لا تذكر فستان زفاف البطلة كاري في الفيلم، الرائع؟

نعم إنه من تصميم ويستوود، ويمكن لأي زائرة للندن ان تراه وتلمسه في واجهة محلها الواقع بـ«كوندويت ستريت»، وإذا كانت محظوظة، فإنها أيضا يمكن ان توصي عليه وتحصل على مثله. فهو من تشكيلتها الخاصة بالعرائس لخريف وشتاء 2007 ـ 2008، لكن لا تتوقعي ان تحمليه معك مباشرة إلى البيت.

صديقة كلوني سابقا.. عارضة
ينطبق على سارة لارسون مقولة تعيس في الحب سعيد في العمل. فقد تكون خسرت صداقة النجم جورج كلوني وحلم الزواج به، إلا أنها أثارت الانتباه إليها كعارضة أزياء، ولا نقصد مشاركتها الشرفية في اسبوع لوس انجليس الأخير فقط، بل ايضا اختيار المصمم كريستيان أوديجيير لها لتصوير حملته المقبلة. المصمم برر اختياره بقوله:«إنها وجه جديد، كما انها انيقة وراقية.. رأيتها في حفل كبير وأحببت اسلوبها ومظهرها الأوروبي».