وصايا فيكتوربا بكهام لعلاقة زوجية ناحجة

تزوجت مصممة الأزياء الشهيرة وعضوة الفريق الغنائي Spice Girls  السابقة فيكتوريا بكهام، من حبيبها كابتن المنتخب الإنكليزي السابق ديفيد بكهام ، قبل سبعة عشر عاماً، وكان عرساً أسطورياً  جرى في إحدى القلاع التاريخية في إيرلندا، وظل حديث الإعلام لفترةٍ ليست بالقصيرة، وعلى رغم بعض الرياح التي هبتْ على مركب هذا الزواج، ومنها الإشاعات التي ربطت بين ديفيد بكهام وسيدة إسبانية قبل سنوات عدة، إلا أن هذا الزواج بقي متماسكاً ومستقراً.

واليوم، تقدم فيكتوريا بكهام هذه الوصايا للعروس التي تخطو للتو نحو الحياة الزوجية، وتحاول أن تشاركها بعضاً من تجاربها:
- لعل أولى هذه الوصايا هي الصبر، لأن على الزوجة أن تكون صبورة ومساندة وداعمة  لزوجها في كل الظروف، وأن تعّض على لسانها وتصمت في المواقف التي تتطلب ذلك.


- ثم عرّجت بعدها على الحياة اليومية وطالبت الزوجة بأن تكون غامضة بعض الشئ وأن تحتفظ ببعضٍ من خصوصيتها وتترك شيئاً من الأوراق المخفية التي تلعب بها من وقت إلى آخر. وطالبتها أيضاً بأن تعتني بنفسها وتمشّط شعرها وتنظّف أسنانها وحاجبيها لأنها تريد أن تشعر بالانجذاب واللهفة في عيني زوجها في كل وقت، ولا سبيل إلى ذلك إلا بالعناية بالجوانب الجمالية يومياً ومن دون تأجيل.

- ونصحتها أيضاً بمحاولة إيجاد بعض الوقت الخاص الذي يجمعها بزوجها، وبأن لا تعطي الفرصة لمشاكل الحياة ومشاغلها بأن تبعدهما عن بعض، حتى مع وجود الأطفال، فالأم مطالبة بالعناية بصغارها، لكن الزوج الذي يشاركها البيت بحاجة إلى بعض العناية أيضاً و
رسال حب متبادلة.

وكان الزوجان قد أكدا علاقة الحب التي تجمعهما من خلال الرسائل الجميلة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تبادلاها في الذكرى السابعة عشرة لزواجهما.

حيث كتب ديفيد بكهم:
واو ...17 عاماً مضت على ذلك اليوم الجميل. أنا رجل محظوظ لأني التقيت بإنسانة تملك الحماسة نفسها التي أمتلكها ولها الأهداف نفسها في الحياة، ونحن الاثنان ننعم بوجود أربعة أطفال حلوين لا يمكن أن أجد لهم أماً أكثر تفانياً وعناية ومحبة منك... زواج سعيد...أحبك.

وردت هي عليه بكلماتٍ أجمل:
أشعر بأني محظوظة ومباركة حقاً لأنك أقرب صديق لي وأفضل حبيب تتمناه المرأة  وأكثر الرجال لطفاً، وإنك تلهمني دائماً... ذكرى زواج سعيدة إلى أحسن زوج وأب في العالم ... دائماً وأبداً".