تعرفى على الأماكن المناسبة لحفظ العطور

أين تحتفظون بعطوركم؟ فِـي الحمام أم في غرفة النوم؟، سنخبركم بالأماكن التي ينبغي أن تضعوا فيها عطركم المفضل؛ حتى يتسنى لكم الإبقاء على أكبر قدرٍ منه.


تتوقف فترة صلاحية أي عطرٍ من العطور بالدرجة الأولى على طريقة التخزين الصحيحة، ولكي تتجنبوا تغيُّرَ عبَقِ عِطرِكم المفضل تغيُّراً سابقاً لأوانه، ينبغي لكم مراعاة حفظ العطر في مكان مناسب تماماً – وبالطبع سيكون هذا المكان مكاناً بارداً، بحسب النسخة الألمانية من "هافينغتون بوست".

لا يقصد بهذا أن تضعوه في الثلاجة؛ فالجو في الثلاجة باردٌ أكثر من اللازم. وإنما عليكم أن تراعوا أن تخزّنوا العطور في مكان مظلم وجاف، وألا تعرضوها لأشعة الشمس ولا للحرارة. ولذلك من المستحسَن ألا تضعوا العطور بجوار أجهزة التدفئة.

يفضل وضع العطور في غرفة النوم
حتى وإن كانت زجاجات العطور تعطي الحمامَ جمالاً استثنائياً، إلا أنها ليست المكان المناسب للاحتفاظ بالعطور. فإن تقلبات درجات الحرارة في غرفة الحمام كبيرة للغاية من ناحية، ومن ناحية أخرى فإن البيئة فيها رطبة جداً.

أما غرفة النوم فإنها تعتبر الغرفةَ المثالية لذلك؛ ففيها لا يكاد يصبح الجوُّ دافئاً حتى في شهور الشتاء، وتقلباتُ درجات الحرارة متضائلةٌ جداً، كما يمكن حماية العطر من أشعة الشمس حمايةً جيدة ومناسبة.