اهزمي البرد والأنفلونزا حتى قبل أن يهاجمك

يعاني الكثير من الناس خاصة في فصل الشتاء من الإصابة المتكررة بالبرد والأنفلونزا، حتى أن هناك من تتدهور حالته لتصل إلى الوفاة في بعض الأحيان، فهو مرض السهل الممتنع أي أنه رغم اعتقادنا ببساطته، لكنه من أخطر الأمراض الشتوية وذلك لانتشار التلوث الجوي في أيامنا هذه نتيجة للعديد من العوامل وانتشار الفيروسات القاتلة، لذا لابد من مهاجمته ومقاومته بكل ما نملك من أسلحة قبل أن يهاجمنا ويهاجم أطفالنا.


ولنقي أنفسنا علينا أولا أن نقوي جهاز المناعة لدينا بالتغذية السليمة والتمرينات الرياضية وتجنب الأماكن السرية التي ربما لاننتبه لها بينما تتجمع فيها آلاف الجراثيم، هذا مع الحرص على النوم الكافي في الليل ومعالجة البشرة إذا ما تعرضنا للدغة إحدي الحشرات.

فمع الفهم الجيد والمتعمق لمسببات البرد والأنفلونزا وكيفية انتشارها وانتقالها من شخص لآخر أو من مكان لآخر لم تتوقع أنه سيكون مصدر لانتقال مثل هذه العدوى الفيروسية، فعليك أن تعلم جيدا كيف تقاوم هذه الفيروسات الخطيرة التي يمكن أن تلقيك مريضا في الفراش لمدة أسبوع على الأقل.

هذا بالإضافة إلى أن بقاءك في حالة صحية جيدة، يحافظ على كل من حولك من الأسرة والأصدقاء في صحة وسلامة أيضا، ولتحقيق هذا إليك فيما يلي أهم النصائح من أطباء الأنف والأذن والحنجرة لتكون السلاح الواقي لك من البرد والأنفلونزا.

مما لاشك فيه أنك تعرضت للعديد من نزلات البرد في حياتك، فمعظم الناس يصابون به مرتين أو ثلاث مرات على الأقل خلال العام، فمهما كانت محاولاتك لمقاومة هذه الأمراض المزمنة، فهناك دائما وسيلة أفضل للحفاظ على صحتك خلال ذروة موسم البرد والأنفلونزا.

لذلك نقدم إليك أحدث الأبحاث العلمية التي كشفت عن النصائح والحيل الفعالة للوقاية من هذا المرض، والتخلص من الخرافات والنصائح الخاطئة التي كنا نتبعها لسنوات مضت، وستجد هنا وسائل سهلة تخبرك بالذي تحتاج إليه بالضبط.

أنت بحاجة إلى :
- تعلم وصفة سهلة وبسيطة يمكن تذكرها لتحضير حساء الدجاج لأنه فعال جدا في علاج نزلات البرد.

- عليك أن تكتشف إذا كنت بحاجة إلى التطعيم ضد الأنفلونزا أو لا وهذا بالطبع يكون باستشارة طبيبك.

- تحديد السلوكيات التي كنت تعتقد أنها صحية، لكنها في الواقع تضر بجهاز المناعة لديك.

- تعلم كيفية ارتداء الملابس المناسبة للطقس البارد وتجنب الطرق الخاطئة.

- تعلم كيف تنظم نظامك الغذائي بحيث يحتوي على عناصر غذائية تقوي جهاز المناعة.

- اكتشاف كيف أن النوم من أفضل وسائل الوقاية من نزلات البرد، والحرص على الحصول على القدر الكافي منه خلال الليل.

- اكتشاف كيف أن لأسلوب الحياة النشط أثر في منع الإصابة بالأنفلونزا وأن ممارسة التمرينات الرياضية شيء هام جدا مهما كان الطقس باردًا.