5 اختلافات بين زيارة "ميسي" و"سميث" لمصر

5 اختلافات بين زيارة "ميسي" و"سميث" لمصر
5 اختلافات بين زيارة "ميسي" و"سميث" لمصر

حازت زيارة الممثل الأمريكي ويل سميث إلى مصر على اهتمام المصريين، وذلك رغم "مفاجأة" الزيارة بالنسبة إلى كثيرين، حيث قام سميث برفقة عائلته بزيارة الأهرامات والمتحف المصري والتقاط العديد من الصور مع أسرته بجوار الأماكن الأثرية.


وتأتي زيارة "سميث" إلى مصر وبعض الأماكن الأثرية بعد زيارة لاعب برشلونة الشهير ليونيل ميسي بقرابة الأسبوعين، وهو ما دفع نشطاء المواقع التواصل الاجتماعي للمقارنة بين الزيارتين، نرصد أبرزها في النقاط التالية:

- حب مصر 
أعرب "سميث" عن حبه لمصر، وقال :"لم أكن أتصور أن مصر بهذا الجمال والروعة، فهذه المرة الأولى التي أزورها، كما عبر عن سعادته برؤية الأهرامات لحظة شروق الشمس".

ربما يظن البعض أن ذلك الشعور طبيعي لكل من يزور مصر، إلا أن ميسي قرر أن يفاجئ المصريين برده على الإعلامي عمرو أديب، عندما طلب منه أن يقول "أنا أحب مصر" باللغة الإنجليزية.

الانبهار بالحضارة المصرية:
أبدى ويل سميث انبهارًا شديدًا بالحضارة المصرية بخلاف اللاعب ليونيل ميسي، وذلك وفقًا لما أكده الدكتور زاهي حواس وزير آثار مصر السابق، والذي رافق كلاهما في جولات داخل الأهرامات، وقال: "سميث مهتم بالحضارة المصرية القديمة على عكس لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبره شخص أبله".

وعن الفارق بينهما قال حواس في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه أحمد موسى على قناة "صدى البلد": "في شركات دفعت ما يقرب من نصف مليون دولار لميسي، ثانيا إنه رجل أبله، آسف أنني أقول عليه هكذا".

وفسر حواس: "أنا أشرح له الآثار ووجهه جامد بلا تعبيرات، كنت أقول له كلاما لو قلته لحجر ينطق، وهو مثل الأبله، تركته ومشيت".

كما أشاد حواس بأن ويل سميث تحمل نفقات زيارته لمصر بالكامل، على عكس ليونيل ميسي.

- التفاعل مع المصريين:
منذ وصول ويل سميث إلى الأراضي المصرية قام بالتقاط العديد من الصور مع مواطنين مصريين ولم يرفض ذلك، كما ظهرت له العديد من الصور برفقة عائلته أمام الأماكن الأثرية.

أما "ميسي" فقط كانت الشركة الراعية لبرنامج السياحة العلاجية حريصة على حماية اللاعب ومنع المواطنين من الاقتراب منه باستثناء بعض الصور أمام منطقة الأهرامات وفي الحفل الخاص بالشركة الراعية.

- المقابل المادي:
حصل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي على 250 ألف يورو، بخلاف ما تقاضاه "البرغوث" من قناة "ON E" الذي حل عليها ضيفًا في حوار قصير مع الإعلامي عمرو أديب، ولم يكن الهدف من الزيارة التعرف على الحضارة المصرية أو الترفيه.

فيما لم يتقاض "سميث" أي مقابل مادي لزيارة مصر، بل أنه هو من قرر القيام بتلك الزيارة بطائرته الخاصة أثناء عودته من زيارة ترفيهية إلى دول المغرب.

- مدة الزيارة: 
وصل الممثل العالمي ويل سميث إلى القاهرة فجر أمس الأحد في تمام الساعة الـ 5 و50 دقيقة، ومن المقرر أن تستمر جولة سميث في مصر لعدة أيام، وذلك لكي تتاح له الفرصة لزيارة أشهر الأماكن في مصر.

جاء ذلك بخلاف زيارة ميسي التي لم تتجاوز الـ 8 ساعات منذ هبوط طائرته وصولًا إلى زيارته للأهرامات وحضوره للحفل الختامي ولقائه مع الإعلامي عمرو أديب.