كيف يكون مكياجك في سن الأربعين ‏

كيف يكون مكياجك في سن الأربعين ‏
كيف يكون مكياجك في سن الأربعين ‏

لم تفقد المرأة المكتملة في السن جمالها ولا تأثيرها على الآخرين فهي بالتأكيد تستحق أن تهتم بنفسها وتبرز أنوثتها خاصةً بعد ظهور التجاعيد والخطوط الصغيرة التي تحرجها في كثير من الأحيان.


ماكياج النساء المتقدمات في السن لا يشبه الماكياج العادي كونه يحتاج الى خطوات معينة لإخفاء عيوبه.

إليك 10 نصائح من الضروري معرفتها:
1 - غطّي البقع بواسطة الكونسيلر وليس كريم الأساس: إذا حاولت تغطية وجهك كلّه بكريم الأساس، فتبرزين التجاعيد أكثر الأمر الذي يؤثر على إطلالتك الطبيعية. فكلّما قلّصت كمية كريم الأساس، كلّما ساهمت في إنجاح ماكياجك.

2 اختاري ظلال عيون معاكسة للون عينيك: هذه الحيلة من شأنها إبراز لون عينيك. إذا كانت عيونك زرقاء، اختاري التدرجات البنية، البرونزية والنحاسية. أما إذا كانت عيونك بنية اللون فاختاري تدرّجات اللون الأزرق، البنفسجي والأخضر.

3 - يفضل الابتعاد عن استخدام البودرة للوجه؛ لأنها قد تبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد في وجهك.

4-  ضعي القليل من ملمّع الشفاه في منتصف الشفّة السفلية: هذا الأمر من شأنه إظهار شفتيك أكثر امتلاءً ما يجعلك تبدين أصغر سناً. تجنّبي الألوان الداكنة التي تجعل الشفاه تبدو أصغر حجماً.

5-  حاولي تجنب استخدام قلم تحديد العيون الأسود لأنه سيمنح عينيك مظهراً حاداً وبالتالي ستبدين أكبر سناً.

6 - كريم الأساس يجب أن يكون رقيقًا ومرطبًا لأن استعمال الكريم السميك يساهم في إظهار التجاعيد والشوائب في البشرة.

7 - بالنسبة للحاجبين من الأفضل تعريضهما لأنهما يساهمان في إظهار المرأة وكأنها أصغر سنًا. فمع طعونها في السن يخف الحاجبان ويفقدان الشكل المطلوب لذا يكمن الحل الأنسب بتكثيفهما بواسطة قلم بني فاتح.

8-  مع التقدم في السن، يمكن للرموش أن تلتصق ببعضها وتتساقط إذا استعملنا الماسكارا المكثفة ذات الفرشاة السميكة. لهذا، فمن الأفضل استخدام الماسكارا المطيلة للأهداب ذات الفرشاة الرقيقة والخفيفة على الرموش.

9- يمكنك استعمال رموش صناعية بنوعية جيدة لاستعادة شكل الرموش الكثيف فلا بد أن رموشك قد أصبحت أقل كثافة.

10- ننصحك أيضاً بتجنب الألوان الصارخة، والجريئة. فالخطوط الواضحة والداكنة تفضح عيوب البشرة، وتجعل الخطوط والتجاعيد تبدو بارزة بشكل أكبر.