سن ال 30 سنة .. عناية بالبشرة

الجمال-عمرو لبيب:     


  30 سنة ..  الحقائب
فى حقيبتى الأنيقة من الجلد الأسود من Honore بسعر 300 يورو.

1-حافظة نقود Clic – Clac بمقبض معدنى و مرصعة بالأحجار من Cacharel بسعر 75 يورو.
2-حافظة كروت من الجلد من Robert Clergerie بسعر 25 يورو.
3-أحمر شفاه من Samashbox  متوفر لدى Sephora  بسعر 28 يورو.
4-IPod, 80 Go  متوفرلدى Apple بسعر 407 يورو.
5-جهاز Zeno باعث حرارة لعلاج الحبوب والالتهابات بسعر 195 يورو.
6-ماسكارا Multieffect من Stila بسعر 16 يورو.
7-قلم كحل من Benefit بسعر 18.50 يورو.
8-علبة ماكياج تحتوى على ظلال عيون وأحمر شفاه   Diorissime Daylight Madonna من Dior بسعر 53 يورو.
9-حقيبة صغيرة من الجلد فضية اللون متوفرة لدى Madame a Paris بسعر 136 يورو.
10-قطن مزيل للماكياج Bare Essentials, Id on The Spot لدى Sephora بسعر 8 يورو علبة بها أربعة وعشرون قطعة.
11-قلم جاف منAche Caran d` بسعر 10 يورو.
12-وتة من الجلد وحافظة من البلاستيك Paper Colony بسعر 22 يورو
13-ميدالية مفاتيح من الجلد مزينة بخيوط ذهبية اللون من Longchamp بسعر 68 يورو.
14-علبة ماكياج Blush Contraste من Chanel  بسعر32.50 يورو.
15-حافظة بيانات (فلاش مومري)  USB2 256 على شكل احمر شفاه بسعر 15 يورو.
16- حقيبة صغيرة من الجلد من Polder بسعر 120 يورو.

30 سنة .. موضة
1
-ارتدى هذا البلوفر من الصوف بخيوطه الراقية Le Mont- Saint Michel متوفر بسعر 243 يورو.
2-حذاء من الجلد البراق  باللون الأخضر بسعر 390 يورو من Michel Perry
3-فستان من الصوف الناعم  من H&M بسعر 49.90 يورو.
4-لمحبى الأناقة بلوزة من الجرسية BA&SH بسعر 130 يورو.
5-للسيدة العاملة بنطلون من الفيسكوز الصناعى والصوف بسعر 130 يورو. من Et Vous
6-حقيبة من الجلد باللونين الأسود والفضى من Madame a Paris بسعر 70 يورو.
7-بلوفر أنيق من الكشمير من Laura Urbinati بسعر 374 يورو.
8-جونلة من القطن من Erotokritos بسعر 275 يورو.

30 سنة .. الماكياج
1-طلاء أظافر

Vernis En Toute Affinite    من Bourjois متوفر في ستة الوان  حسب لون البشرة (فاتحة – ذهبية – داكنة – سوداء) وذلك لكى تظلى مشرقة وطبيعية حتى أطراف الأصابع بسعر 8.45 يورو.

2-الحواجب الساحرة
للاعياد الصاخبة ارسمي حواجبك مع الألوان البراقة.. الذهبي ، الفضي مزود بفرشاة متوفر لدى Shu Uemura  السعر يبدأ من 8 يورو للحواجب الأصطناعية.

3-ظلال الجفون
ظلال جفون Diamant Ultra Santillant من Make up forever بسعر 15.90 يورو، 45% من الصدف وعلى الأخص 10% من مسحوق اللؤلؤ. والذى يضمن لك بريقاَ خلاباً باحد عشر لوناً وبظلال الجفون تضفى عليك سحراً كزرقة الليل رقم (308 ) ، اللون النحاسى المتلألأ رقم(305 ) ، ولون الخوخ الداكن المثير رقم (311 ). ظلال الجفون متوفرة بسعر 15.90 يورو.

4- دروس في فن الماكياج
إن كنت لا تعرفين كيفية وضع الماكياج باستخدام الفرشاة . يمكنك حجز ساعة مع متخصصة فى معهد "Marionnaud"  الجديد في باريس المقاطعة، لتتعلمين أفضل الأساليب والطرق لعمل مكياج مثالى. تجدين هذه الدروس بكل محلات Marionnaud بسعر 18يورو للمكياج فى الصباح و30 يورو للمساء.

5- كريم منشط
Teint Hydratation Maximum  من Clinique
كقطعة من الثلج الإيطالية، هذا الكريم الزيتى يستخدم كأساس للبشرة يحتوى على عناصر مرطبة قوية وفعالة. تجعل البشرة الجافة ناعمة ورطبة وتعيد إليها الحيوية والنضارة بسعر 28 يورو.

6- أحمر خدود وردي
 Irreelle Blush Neroli Rose  من Chanel هذا المسحوق الفريد من الوان قوس قزح يمنحك مظهراً جذاباً على الفور، عندما تتنزهين فى الهواء الطلق، لاتنسى أن تضعيه على وجنتيك كى تتمتعين بابتسامة مثيرة، متوفر بسعر 35 يورو.

7- ماسكارا بوحى من الطبيعة
 Mascara Wonder Volume Wonder Plum  من Clarins
موضة الموسم.. ماسكارا بلون الخوخ لا ترسم الحواجب فحسب، لكنها ايضاً تضفى بريقاً لعينيك. متوفرة بسعر 23.50 يورو.

30 سنة .. مستحضرات العناية      
1-عطر العروس

 عطر Amarige Mariage  من Givenchy
فى زجاجة مستوحاه من فستان العروس ابتدعها مصمم الأزياء "Riccardo Tisci" لدى Givenchy" و "Chouchou" على خطى عطر Amarige الشهير. هذا العطر الشرقى صنع خصيصاُ للعروس الشابة ولمن تحلم بالأمير الساحر، متوفر بسعر 66 يورو عبوه100 ملل.

- هل تشعرين بالألم او الأجهاد أثناء الحمل؟
تقترح Mama Mio لدىSephora   في مدينة باريس وكان. مستحضرين لتخفيف الانتفاخ والتوتر. بدءاً من 45 يورو. ت: 0892707070 . .هل تشعرين بالضيق ؟ أقرأي كتاب " فى انتظار المولود " للبروفسير Frydman، 576 صفحة من النصائح الفريدة بسعر 28 يورو متوفر لدى Hachette Pratique .. المولود موجود؟ اكتشفى المستحضرات لدىNatura  للعناية بالطفل من Mamae e Bebe  و Ateliers de massage.

2- ماسك للوجه " make a Difference" من Origins
 بعد قضاء أسبوع من العمل المضنى، انت فى حاجة للأسترخاء تحت قناع من نسيج القطن bio aide ، لمساعدة البشرةعلى تجديد مخزونها الطبيعى من الماء .والنتيجة الحصول على مظهر نضر وبراق على الفور. متوفر بسعر 45 يورولعبوة بها ستة اكياس.

3- مزيل التجاعيد الفائق Chronos من Natura
مستخلص من منشطات نباتية مستمدة من قلب البرازيل. انها  تتعامل بكفاءة مع مشكلات البشرة للسيدة ذات الثلاثين عاماً. وذلك عن طريق إرخاء التجاعيد الصغيرة حيث يقوم بتقليل الخشونة. ذو فاعلية فى تقوية وليونة البشرة. متوفر بسعر  38 يورو و 30.40 يوروللشحن.

4- لبشرة ناعمة كريم Caresse Ragard Futur   من  Qiriness
تبدأ التجاعيد فى الظهور فى سن الثلاثين لاسيما عند الزوايا الموجودة بجانب العينين، مع هذا المستحضر الخاص والذى يحتوى على تركيبة الطحالب و بروتينات القمح. يوفر الحماية ويقوم بتقوية هذا الجزء الضعيف من البشرة على الدوام. متوفرلدى Marionnaud بسعر 42 يورو.

5-لوجه نضر كريم Hydra Feel  من Yves Saint Laurent
يجب التفكير مليا،ً إنه من إبداع Yves Saint Laurentالذى قام بدراسة ميكانيزم عملية ترطيب البشرة الخاصة بالأطفال. قامت الماركة بانتاج كريم Baby Skin Complex الذي يعيد تكوين الخلايا الجديدة وينشط أكسدة الخلايا. حيث تم إصدار مجموعة متكاملة من بينها هذا الكريم المنشط والمرطب للبشرة، والذى يتم وضعه منفردا تحت كريم ليقوم بتنشيط مخزونات الماء تحت الجلد بـ 55 يورو.

جمالك فى سن الثلاثين
وقفة مع السمنة!
هناك أشياء كثيرة من شأنها أن تؤد ى إلى تغييرات كبيرة فى الهرمونات كثيراً ما تكون مسئولة عن السمنة الناشئة.. على سبيل المثال: تناول أقراص منع الحمل أو حدوث الحمل للمرة الأولى..
لكن هناك حلول فاصلة ، تقول الدكتورة "كلود جارد" باحثة بالأوعية الدموية، قبل سن المراهقة تظل السمنة حالة نادرة للغاية، لكن عند سن الثلاثين تبدأ السمنة فى التواجد، خاصة اذا لم يتم عمل الاحتياطات اللازمة وهذا الأمر يفسره الارتباط الموجود بين السمنة والهرمونات الأنثوية والتى تعمل على أعلى مستوى فى هذة المرحلة العمرية.
كذلك، هناك أيضا هرمونات الـ oestrogenes (هرمونات جنسية تفرزها البويضات ) تنشط عملية تكوين الدهون، بينما يؤدى الـ Progesterone  إلى ظهور الماء داخل الأنسجة.
" ثم تزداد الظاهرة تفاقماً عند تناول اقراص منع الحمل ثم الحمل فيما بعد" لكن على حسب الشكل الذى تظهرعليه السمنة.. عميقة مع تراكمات دهنية، أو سطحية ومنتشرة – فإنها لا تتطلب نفس الأسلحة لمجابهتها.

أولاً: الدهون العميقة
 تعديل الشكل العام
الدهون العميقة، هى الدهون الخاصة بالمظهر والتى تتسبب أحيانا فى صعوبة أو عدم إمكانية إغلاق البنطلون الجينز وتراكماتها الدهنية تعاند الأنظمة الغذائية بشكل كبير.
الحل الأول:
جراحة التجميل مع شفط الدهون، واذا لزم الأمرسيدتى عليك التمدد على طاولة الجراحة والتخدير، هذا التدخل له فائدة ليست بالهينة، انه يقوم باستخراج الدهون من العضو.
الحل الثانى:
الطب التجميلى، حيث توجد وفرة من العلاجات الغير جراحية، ويأتى على رأس القائمة، الثالوث الفعال:
1-عن طريق الموجات فوق الصوتية المركزة ultra shape
2- تحويل الدهون الى طاقة يستفيد منها الجسم
3- الحقن، ويكون بواسطة مصل فسيولوجى  hypoosmolaire اوPhosphatidylcholine، وهو مستحضر مستخرج من درة البستين (مادة دهنية فى صفار البيض) الصويا.
هذة الطرق تؤدى فى النهاية إلى نتيجة واحدة، وهى تدمير الخلايا الدهنية، لكن يبقى سؤالاً ملحاً: أين تذهب تلك الدهون التى يتم التخلص منها؟ بالنسبة لبعض الأطباء يتم التخلص من الدهون بشكل طبيعى عن طريق النظام الوعائى والليمفاوى. والبعض الآخر يرى انها قد تؤدى لخطورة البقاء على جدار الشرايين، ولتلافى هذا الأمر السيىء، يكفى اتخاذ بعض الإجراءات البسيطة والتى تسمح بحرق الأحماض الدهنية المحررة على سبيل المثال.

الخطوط ( العلامات ) الجلدية
تظهر بعد حدوث اضطرابات فى الهرمونات أو بعد اكتساب زيادة سريعة فى الوزن، كالتى تحدث بعد حدوث الحمل. كثيرا ما تظهر ترهلات وهى ما يطلق عليها "الخطوط" التي تنتج عن المبالغة فى شد الجلد. فإن ألياف الكولاجين التى تحافظ على ليونة الجلد، تتكسر من ثم تظهر تلك الخطوط.
فى هذا العمر، تكون الهرمونات فى قمة نشاطها. مما يؤدى إلى تنشيط الغدد الدهنية وظهور الماء تحت الجلد.
فى الليلة السابقة للجلسة وأثناء النهار، قللى من استهلاك السكريات لأقصى حد كى يتسنى للعضو أن يستنفذ طاقته المخزونة من الدهون لأقصى حد. ثم بعد العلاج، عليك بممارسة نشاط رياضى كامل كالتبديل على دراجة مائية فى حمام سباحة بدرجة حرارة تصل إلى 28 درجة مئوية (إذا كانت الحرارة أعلى من ذلك يستهلك الجسم طاقة أقل) أو ممارسة رياضة العدو لمدة نصف ساعة.
فى جميع الأحوال، يقوم هذا العلاج بتدمير محتوى الخلايا الدهنية، ومخزون الدهون فى الدم وكذلك الأعضاء الشحمية. علاوة على ذلك، لايمكن للدهون أن تتكون من جديد فوق المناطق التى تم علاجها لأنها قد تم محوها تماماً، والخلايا الدهنية الخاصة لتتكون مجددا.
مما يعنى أن الشحوم المجاورة لم تعد نشطة! ولكن إذا ما حدثت زيادة ملحوظة فى الوزن عليك بالمبادرة بالزيارة.
أسعار جلسة الـUtlrashape   تبدأ من 600 يورو.www.ultrashape.com
لثلاثة جلسات من 1000 إلى 1500 يورو
لعلاج ترهلات الساق www.spherligne.com..Lipolyse laser
لمعالجة هذة التفزرات:هناك جهاز جديد يسمى Le medical light system .
سوف تتمددى على طاولة بينما ترتدى حمالة  الصدر والشورت. ولكى تقى عينيك ارتدى نظارة واقية، بينما يوجه الضوء من أعلى لوحة مثبتة نحو المنطقة المراد علاجها. و خلال نصف ساعة تصدرضوء أحمر برتقالى.
الهدف: حث مادة الكولاجين والمادة اللينة من خلال الضوء، سوف تشعرين بإحساس الحرارة الخفيفة ولكنها غير مؤلمة.
بعد ثمانية جلسات (جلسة واحدة كل أسبوع)، ستحصلين على تحسن بنسبة 50% على مستوى عمق التفزرات ومكونات الجلد.
السعر:800 يورو لثمانى جلسات
Centre. Relooking Minceur

ثانياً: الدهون السطحية
لوقف تسرب الماء.
ما يحدث هو إن الماء القادم من تسريب الشعيرات والغدد الليمفاوية يخنق الأنسجة ويؤدى إلى تكوين الدهون السطحية ومن ثم انتشارها.
عندما تتمدد الأنسجة يأخذ الجلد شكلاً مترهلاً غير مرغوب فيه تماما كشكل قشرة البرتقال. من أجل إعادة إصلاحه، يعتبرتحسين الدورة الدموية هو العلاج الأمثل لتسرب الماء.
هاهى أفضل الطرق المتبعة: التقشير، التجفيف الوعائى، والحقن الموضعى Mesotherapie بواسطة الـ Phosphatidylcholine
 

1-التقشير لتنعيم الأنسجة
يتم عمل التقشير فى عيادة الطبيب، إنه جيل جديد لتقشير الجسم بأساس من حمض الجليكوليك. من أجل تنعيم البشرة الدهنية، ومحاربة الجذور الحرة المسئولة عن ترهل البشرة وشيخوختها المبكرة.
يتم العلاج على ثلاثة مراحل: توزيع جيل مضاد للأكسدة- ثم مستحضر تقشيرثم مساج لتصريف الماء.
هنا يتم حث الدورة المصغرة ومن ثم تتخلص الأنسجة من السمنة، ويصبح الجلد شيئاً فشيئاً أكثر صلابة:
البرنامج المثالى:عملية تقشير أسبوعية على مدى خمسة أسابيع. يتم مواصلتها فى المنزل بواسطة كريم متخصص.
السعر: 1000 يورو لخمسة جلسات تقشير.
01431809090  Centre dermolaser et amincissement,Tel

2-التصريف الوعائى Desencorge
إنه أقل شهرة من التصريف الليمفاوى لكنه فعال أيضاً من أجل إصلاح شكل جلد البرتقالة، ولعلاج احتباس الماء، التصريف الوعائى اليدوى يتم عمله بواسطة مدلك طبى، وهذا التكنيك ينصب على استخدام حركات دائرية منشطة تؤدى إلى عودة الاوعية وتهدف إلى استعادة الماء المتسرب من الأوعية، هذا الضغط يتم على طول الدوائر الوعائية ويتركز على مناطق بعينها: الجزء الداخلى من الساق. من أخمص القدم حتى ثنية الفخد، أعلى الفخد، عصابة الساق الخارجية، الواجهة الخارجية من الأفخاد. فى نهاية الجلسة، يحصل الجلد على كم جيد من الاوكسجين، ويكون أكثر نعومة وينتابك احساس بالخفة.
السعر: حوالى 50 يورو للجلسة الواحدة.

3-الحقن الموضعى Mesotherapie Par Phosphatidylcholine يتم خفق الدهون
الحقن الموضعى mesotherapie هو الأكثر فاعلية للدهون السطحية يعطى نتائج فعالة، إلا انها تختفى تدريجياً عند توقف الجلسات من أجل إذابة الدهون المتراكمة.
يحتوى التكنيك على مرحلتين: المرحلة الاولى تخصصية جداً لايمكن ممارستها إلا عن طريق أطباء مؤهلين بشكل خاص.
الجلسة الأولى : يقوم الممارس برفع درجة حرارة الجلد إلى 90 درجة مئوية لتفتيح الدهون ثم يقوم بحقن المستحضر النشط على عمق حوالى 6 ملليمتر.
الجلسة الثانية: بعد 8 أسابيع، هذة المرة تتعلق بـ mesotherapie تقليدية عن طريق حقنة متعددة الإبرعلى عمق حوالى 2 ملليمتر بين الجلستين يتم اتباع نظام محدد من اجل تحسين النتائج: فيتامينات توضع فوق الجلد بواسطة مسدس فائق السرعة (500ضربة\ الدقيقة)، وضع زيوت أساسية مصرفة للماء، جلسة للأشعة فوق صوتية ذات تردد منخفض. حيث يستعيد الجلد صلابته، ويتم حث انتاج الكولاجين وتستعيد البشرة نعومتها ويتم التخلص من الترهلات نهائيا.
السعر400 يورو للجلسة الـ Mesotherapie بواسطة الـPhosphate  dylcholine   2250 يورو ل 15 جلسة نظام تكميلى. لمزيد من المعلوماتزوري موقع   www.lipolyse.fr