إدمان الهاتف الذكي يمكن أن يؤدي إلى هذه الآلام

نحن نعرف مخاطر إدمان الهاتف الذكي، ونعرف الآلام والأوجاع التي تتبع الاستخدام الطويل للهواتف الذكية؛ فالصداع وإجهاد العين أصبحت شائعة بحيث بدأنا في تجاهلها، ومع ذلك الألم الفسيولوجي الذي ينشأ بسبب الإفراط في استخدام الهواتف الذكية لا يقتصر فقط على الرأس والعين.. وهنا نوضح الأنواع المختلفة من الأوجاع والآلام في الجسم نتيجة إدمان الهواتف الذكية:
1- آلام الرقبة: 
هل سبق أن لاحظت كيف تبقي رقبتك منحنية للأسفل في كل مرة تقوم فيها باستخدام هاتفك الذكي لتحدق في الشاشة؟ هذا يؤدي إلى الوقفة المشوهة وإصابة عضلات الرقبة، وبمرور الوقت عندما لا تحصل العضلات على الراحة الكافية تؤلمك رقبتك وهي النتيجة الواضحة والحتمية.


2- آلام الكتف: 
الإمساك بهاتفك الذكي طوال الوقت سواء في يد واحدة أو في كلتا اليدين يؤدي إلى إجهاد عضلات الكتف، هذا الإجهاد هو السبب في الألم الذي يمكن أن يجعل من الصعب بالنسبة لك استخدام أطرافك.

3- آلام الظهر: 
دعونا نعترف، دائما ما ننحني على الهاتف أثناء استخدامه وبالتالي فإن الظهر هو الضحية في هذه الحالة والذي يتحمل العبء بصمت، ومع ذلك عندما يحدث الكثير من الحِمل على الظهر يرسل إشارات للمخ فنشعر بالألم.

4- ألم الإصبع: 
على وجه التحديد الإبهام والسبابة، هذا الثنائي يعمل ليلا نهارا عندما تلقي بنفسك في أحضان هاتفك الذكي.

كيف يمكن التصدي لهذه الآلام؟
الراحة المناسبة يمكن أن تتصدى لأي ألم ناتج عن مخاطر استخدام الهاتف الذكي، وإذا كنت تستخدم الهاتف الذكي في كثير من الأحيان تأكد من أخذ راحة أو فاصل كل ساعتين من هاتفك وقم بتمديد أصابعك وعضلات الرقبة والكتف لتصحيح الوقفة.