مواجهة بين إيفانكا وميلانيا ترامب .. من هي الأكثر شعبيّة؟

ليستا نجمتين من عالم هوليوود ولا التلفزيون، لكنّهما أصبحتا نجمتين في العالم الحقيقي فجأة، وبات اسمهما الأكثر بحثًا على مواقع التواصل، والسبب ليس بسبب صلة قرابتهما بالرئيس الأميركي، بقدر الكاريزما التي يتمتّعان بها: إيفانكا وميلانيا ترامب.

يُشهد لإيفانكا، ابنة رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة دونالد ترامب، بذكائها وقوة تخطيطها، وهي الداعم الأكبر والمرافق الأول لوالدها في كلّ خطواته السياسيّة، وهي التي تؤمن بدور المرأة الكبير في الحياة العمليّة والسياسيّة، بعكس ميلانيا زوجة والدها، التي تدعم دور الأمّ المربيّة، حيث إنّ الأولوية تُعطى للأطفال قبل غيرهم، صحف أميركيّة وصفت علاقة ميلانيا بـ"ايفانكا" بالباردة، فيما تسمّي ميلانيا علاقتها بأبناء زوجها بـ"الصداقة".


من هي الأكثر شعبيّة؟ إيفانكا أم ميلانيا؟ سؤال طرحناه على متابعينا في تويتر وأتت النتيجة لصالح إيفانكا بنسبة 77% مقابل 33 % لميلانيا،  النتيجة أتت شبيهة لقوة السيدتين على مواقع التواصل، فبعد دراسة أرقام متابعة وسائل التواصل الاجتماعي لعارضتي الأزياء السابقتين، رأينا أنّ إيفانكا تتفوّق من حيث عدد متابعيها وقوة التفاعل، على ميلانيا، وقد نجحت إيفانكا ترامب في خطف الأضواء من زوجة أبيها السيدة الأولى لأميركا ميلانيا ترامب، ويبدو أنّ نقاط الذكاء وجذب الانتباه، ذهبت إلى إيفانكا في هذا الجانب. ولدى متابعتنا لحساباتهما على مواقع التواصل، لاحظنا أنّ إيفانكا تنشر صورًا عفويّة جدًّا على مواقع التواصل، فيما تحرص ميلانيا على نشر صور رسميّة أكثر، تكون فيها في كامل أناقتها وشياكتها كسيّدة أولى .. وهنا يُطرح السؤال: لماذا تتفوق ابنة الرئيس على زوجته بلقب المرأة الأكثر شعبيّة ؟

ربّما تكمن الإجابة في الأسطر القليلة المقبلة، والتي تتناول معلومات عن حياة كلّ منهما: 
إيفانكا ترامب
- سيّدة أعمال أمريكيّة وعارضة أزياء سابقة، وهي ابنة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب، من زوجته عارضة الأزياء السابقة إيفانا، ظهرت في أولّ عرض أزياء وهي تبلغ من العمر 17 عامًا، وذلك عام 1997، حازت على لقب ملكة جمال مراهقات أمريكا.

- إيفانكا تشبه والدها كثيرًا .. فهي مثله تحبّ التزلّج والغولف، وتحبّ رياضة التنس أيضًا، التي تشاركها في حبّها زوجة أبيها ميلانيا.

- وصفتها الصحف بأنّها امرأة واثقة بنفسها، وتفكر وتتحدّث بطريقة جيدة.

- إيفانكا ترى أنّ العمل ضروري، ولا مانع أن تكون أمًّا عاملة.

فرح يوسف رداً على هاشتاغ "بنت ترامب في السعودية": البنت السعودية أجمل

ميلانيا ترامب
- زوجة رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة الحالي دونالد ترامب، المعروف بمواقفه الصلبة والعنيدة، والتي لا تخلو من الجنون،  زوجته أولّ سيدة أولى لأمريكا تتصورعارية، وصورها لا تزال تجتاح محرّك البحث "جوغل"، واللافت أنّ جملة: "ميلانيا ترامب عارية"،  إبّان الإنتخابات الأميركيّة، تصدّرت الجمل الأكثر بحثًا، من جهة أخرى يُشهد للسيّدة الأولى مشاركتها في أعمال وجمعيّات خيريّة، كالصليب الأحمر، ومراكز أبحاث للسرطان، وتحركات مناهضة للتحرش الجنسيّ للأطفال.

-تهتمّ بعروض الأزياء والجمال والموضة، وقدّمت أولّ عرض أزياء لها في عمر الـ15

- تعرفت على زوجها دونالد ترامب خلال حفل للموضة في نيويورك عام 1998 . وكانت ترفض مواعدته عند البداية، ثم تمّت الخطوبة عام 2004 .

تزوّجا العام التالي وحضر حفل زفافهما مشاهير والرئيس بيل كلينتون وزوجته هيلاري، خصم زوجها في الانتخابات الأمريكيّة الأخيرة.

- على عكس انخراط إيفانكا في أعمال البيت الأبيض، ميلانيا تتجنّب ذلك.

-  تُولي ميلانيا أهمية لعائلتها أكثر من عملها، وقد صرّحت لمجلة Parenting  الأميركية : "أنا أمّ بدوام كامل، هذه هي وظيفتي الأولى والأهمّ على الإطلاق، بدأتُ العمل الخاص بي عندما بدأ طفلي الذهاب للمدرسة، وعندما يكون بالمدرسة أعقد اجتماعاتي".

-  في عام 2016، أشعلت صورها العارية الحرب بين دونالد ترامب ومنافسه تيد كروز، لأنّ كلاهما كان يريد الفوز للوصول إلى سباق الرئاسة الأمريكيّة، فكان كلّ منهما يهدّد الآخر بنشر فضائح زوجته على موقع تويتر.

- في أول خطاب لها كسيّدة أولى، اتُّهمت بتقليد السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، حيث أتى خطابها منسوخًا عن الأخيرة. وهذا ما يدلّ على أنّها تفتقد لذكاء ابنة زوجها التي تدرس حديثها جيّدًا.