كييرا نايتلي ترفض ديانا.. وتتمسك بقوامها

انتقدت الممثلة الإنجليزية كييرا نايتلي نجمة افلام "قراصنة الكاريبي"، إعلانات فيلمها الجديد "الدوقة The Duchess" لإيحائه بأن الفترة التي تدور بها الأحداث الدرامية للفيلم لها علاقة بأحداث حياة الأميرة الراحلة "ديانا" أميرة ويلز.


وتجسِّد كييرا في الفيلم الجديد شخصية الأرستقراطية جورجيانا سبنسر– دوقة ديفونشاير– التي ترتبط بصلة قرابة للأميرة ديانا سبنسر التي لقيت مصرعها في حادث سيارة في باريس عام 1997.

ويُعرض إعلان الفيلم الجديد حاليا بدور السينما الإنجليزية قبل أن يبدأ عرض الفيلم في الخامس من سبتمبر/ أيلول القادم، وهو عبارة عن صورة ثابتة للأميرة ديانا بجوار صورة شخصية نايتلي في الفيلم، وعليه عبارة تقول "ربطتهما القرابة ووحدتهما الأقدار"، ثم يقول الإعلان: "والتاريخ يعيد نفسه"!

وأصرت نايتلي- 23 سنة- على أن شخصيتها في الفيلم يجب ألا تقارن بشخصية الأميرة الراحلة ديانا، قائلة "أنا جورجيانا ولست ديانا، والفيلم ليس عن ديانا".

يذكر أن الدوقة شديدة الجمال "جورجيانا"، التي تعود للقرن الـ18 هي العمة الرابعة للأميرة ديانا، والاثنتان تحملان لقب سبنسر قبل الزواج، كما أن الاثنتين تزوجتا من رجلين مهمين اتخذا عشيقات، فزوج جورجيانا دوق ديفونشاير كان على علاقة بليدى اليزابيث فوستر.

ثم أقامت جورجيانا علاقة مع السياسي الإنجليزي ايرل جراى- الذي سُمي نوع شاي باسمه- وكانت ناشطة سياسية متحمسة وعلاقتها بالسياسي الشاب هددت سمعة ومستقبل زوجها بفضيحةٍ لا تحمد عقباها، ولكن لم يُشر الفيلم أو الكتاب المأخوذة عنه قصة الفيلم إلى صلتها بالأميرة الراحلة.

مزحة سيئة
وتعرض إعلان الفيلم لهجومٍ من "اماندا فورمان" التي كتبت قصة حياة الدوقة جورجيانا، والتي أخذ عنها الفيلم، وقالت لجريدة "تليجراف" البريطانية: "لم يكن هناك أدنى حاجة لعمل مثل ذلك الإعلان، فهو مزحة سيئة".

وأضافت أنه "ربما ظن مصممو الإعلان أن هذه هي الطريقة الوحيدة لجذب المشاهدين من الشباب إلى الفيلم بعقدهم بعض المقارنة مع الأميرة ديانا، لكنهم لم يكونوا بحاجةٍ إلى عمل ذلك، بل ولم يكن يجب عليهم عمل ذلك".

وأشارت فورمان إلى أن عبارة "وحَّدتهم الأقدار" خاطئة، وقالت "لا أظن أن الدوقة جورجيا ماتت في حادث عربةٍ تجرها الخيل"!

وشاركها في الهجوم أيضا مخرج الفيلم "سول ديب" الذي ألقى باللوم على من صمموا الإعلان لحدوث هذا اللبس، وقال "لم نشأ أن تحدث أي مقارنة بين المرأتين، فهذا لم يكن هدفنا أثناء تصوير الفيلم أو أثناء التمثيل".

ويشارك كييرا نايتلى بطولة فيلم "الدوقة The Duchess" النجم رالف فينيس ودومينيك كوبر.

تعتز بقوامها
وكانت نجمة أفلام "قراصنة الكاريبي" قد رفضت إجراء أي تعديلات على قوامها في صور إعلانات فيلم "الدوقة" حين أرادوا تكبير صدرها قليلا، حيث صرح مصدر مقرب منها لتلفزيون (فوكس نيوز) قائلاً "لقد أصرَّت على أن يظل قوامها بصورتة الطبيعية، فهي فخورة بجسدها كما هو، ولا تريد إحداث تغيير به".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تواجه فيها النجمة النحيفة نايتلى مثل تلك المشكلة، فقد تعرضت لانتقادات ولتعليقات سلبية عام 2004، بعد ما ظهرت بصدر أكبر من الحجم الطبيعي في صور إعلانات فيلم "الملك أرثر King Arthur".

وفي عام 2006 قالت نايتلى بشأن هذا الأمر "هذه الأشياء لم تكن تخصني، ففريق التسويق في الاستديو هم من قاموا بعمل ذلك، فقط أعطيتهم الموافقة النهائية على تلك الصور".

نجاح سريع
نايتلى بدأت التمثيل وهي طفلة صغيرة، ولكنها لم تصل إلى الشهرة إلا بعد وقوفها أمام النجم "جونى ديب" في الفيلم الأول من سلسلة أفلام " قراصنة الكاريبي Pirates Of The Caribbean" في عام 2003.

وأصبحت نايتلي منذ ذلك الحين إحدى نجمات الصف الأول في هوليوود، حيث رشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم "الكبرو التحامل Pride And Prejudice" في عام 2005، ونالت جائزة "امباير" الإنجليزية عن دورها في فيلم "التعويض Atonement" في عام 2007، بالإضافة لكثيرٍ من الترشيحات لجوائز أخرى .

وفي عام 2008 نشرت مجلة فوربس الاقتصادية أن نايتلى هي ثاني أعلى نجمات هوليوود أجرا بعد النجمة كاميرون دياز، حيث حققت في عام 2007 دخلاً قدره 32 مليون دولار، مما يجعلها النجمة الوحيدة من غير الأمريكيين في قائمة مجلة فوربس لأعلى نجوم ونجمات هوليوود أجرا.