وريثة "سامسونج" تدفع 7 مليون دولار لزوجها السابق لتسوية قضية طلاق

أمرت محكمة فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، لى بو-جن وريثة مجموعة سامسونج بدفع 8.6 مليار وون (7.64 مليون دولار) لزوجها السابق لتسوية قضية طلاقهما.


وقالت متحدثة باسم محكمة الأسرة فى سول لرويترز إن لى (46 عاما)، المديرة التنفيذية لفندق شيلا وابنة لى كون-هى مؤسس مجموعة سامسونج الذى يعانى مشاكل صحية، حصلت على وصاية كاملة على ابنها من الموظف السابق فى إحدى الشركات التابعة للمجموعة.

وكانت وسائل الإعلام تطلق على إيم وو-جى (48 عاما)، زوج وريثة سامسونج، لقب "السيد سندريلا" نظرا لخلفيته المتواضعة قبل زواجه من لى عام 1999.

وتقدمت لى فى أواخر عام 2014 بدعوى طلاق من إيم وطلبت الوصاية الكاملة على ابنهما.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن أحد محامى إيم عزمه استئناف الحكم إذ أنه طالب فى دعوى الطلاق التى تقدم بها بدوره بتسوية مالية تصل إلى 1.2 تريليون وون (1.1 مليار دولار)، ولم يتسن لرويترز الاتصال بمحامى إيم أو ممثلين عن لى للحصول على تعقيب، وكان إيم موظفا فى شركة أمن تابعة لمجموعة سامسونج والتقى لى خلال مناسبة تطوعية.

ونال إيم بعد زواجه من لى شهادة ماجستير فى إدارة الأعمال من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المرموق وتدرج بسرعة فى المناصب فى شركة سامسونج حتى وصل إلى منصب نائب الرئيس التنفيذى لإحدى شركات المجموعة، وتقدر مجلة فوربز ثروة لى بحوالى مليارى دولار وهى تقريبا قيمة حصتها البالغة 5.5 فى المئة من مجموعة سامسونج.