ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول الكثير من الفلفل الحار؟

ربما تحب الطعام الحار بشدة ولكن في حين يساعد الفلفل الحار على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك إلا أن الإفراط في تناوله يمكن أن يكون له الكثير من الآثار الجانبية أيضا، وهنا بعض هذه الآثار:
 
1- الحموضة الشديدة:

الفلفل الحار يمكنه أن يزيد من حرقة المعدة والحموضة، وإذا لاحظت زيادة ارتجاع الحمض لديك من الأفضل الانقطاع عن تناول الفلفل الحار، تناول الزبادي والقشدة لتخطي ألم الفلفل الحار.


2- زيادة حركة الأمعاء:
عندما يلمس الفلفل الحار أمعاءك فإنه يعمل بمثابة مهيج للأمعاء مما يزيد من حركتها، فالفلفل يعمل بمثابة ملين ويجعلك تذهب إلى التواليت باستمرار.

3- تهيج الشفتين:
إذا لامست عينيك عن طريق الخطأ بعد تناول الفلفل الحار سوف تعرف ماذا يعنى أن تحرقك عيناك، فالفلفل مهيج للجلد وكذلك الشفاه؛ لذا قم بتطبيق بعض بلسم الشفاه قبل تناول الأطعمة الحارة لخلق حاجز على الشفاه الحساسة الخاصة بك.

4- تقليل حساسية براعم التذوق على اللسان:
الأطعمة الساخنة والحارة تقلل من حساسية براعم التذوق مع مرور الوقت؛ لذلك فكر مرتين قبل إضافة مسحوق الفلفل الأحمر إلى الوجبات المفضلة إليك.

5- يجعلك تتعرق:
إضافة الكثير من الفلفل الحار إلى وجباتك يمكن أن يجعلك تتعرق كثيرا، حيث إن مادة الكابسيسين هي المسئولة عن رفع درجة حرارة الجسم مما يجعلك تشعر بالتعرق الشديد.