تناولي زيت الزيتون على معدة فارغة لهذه الأسباب

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من المغذيات الهامة والأحماض الدهنية والفيتامينات، إنه منتج قيم جدا للصحة، وهنا في الجمال نقدم لك قائمة من الأسباب الأكثر إقناعا لشرب زيت الزيتون، فقط تناولي ملعقة كبيرة على معدة فارغة.
1- لشفاء القولون:
زيت الزيتون يحمي الخلايا من التلف والذي قد يعرضها للإصابة بالسرطان، كما أنه يحسن فعالية القولون ويمدك بالراحة من الإمساك.

2- لتحصلي على بشرة وشعر وأظافر وعظام أفضل:  
زيت الزيتون مفيد أيضا للبشرة والأظافر والشعر؛ حيث يصلح ويغذي ويرطب ويعزز نمو الشعر والأظافر. يمكنك استخدامه كماسك للشعر والبشرة ولكن زيت الزيتون سوف يكون أكثر فائدة عند تناوله على معدة فارغة.


3- لتنظيف الكبد:
الكبد يقوم بوظيفة هامة جدا لجسمك حيث يقوم بتنظيف جميع الأعضاء الداخلية من السموم، ولكن في بعض الأوقات نحن بحاجة إلى تخليص الكبد نفسه من السموم، وبالطبع يمكنك القيام بهذا باستخدام زيت الزيتون، وللحصول على أفضل نتيجة اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزتون وعصير نصف ليمونة في كوب وتناوليها.

4- لفقدان الوزن:
 يحتوي زيت الزيتون على كمية كبيرة جدا من الأحماض الدهنية الصحية والتي تمنحك شعورا بالشبع وهو بديل مثالي للزبدة.

5- لتحسين المناعة:
الأحماض الدهنية في زيت الزيتون تلعب دورا هاما لمناعتك، ومن بين هذه الفوائد تنظيم ودعم نظام المناعة وحتى شفاء الأمراض المناعية لديك.

6- حماية القلب:
هناك نوعان من الكوليسترول أحدهما جيد والآخر سئ لصحتك، ولكن كيف يمكن زيادة نسبة الكوليسترول الجيد أكثر من السئ؟ طريقة واحدة ألا وهي نظام البحر المتوسط الغذائي والذي يشمل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه وزيت الزيتون.

7- حماية الدماغ:  
يساعد زيت الزيتون الدماغ والذي يحتاج إلى الكثير من الأكسجين ويعاني من الجذور الحرة، زيت الزيتون أيضا يمنع الإصابة بالزهايمر ويعزز الذاكرة ويقلل من خطر الإصابة بالاكتئاب.

فائدة إضافية:
زيت الزيتون سيكون مفيدا إذا كنت ترغبين في زيادة حجم الثديين وجعلهما مشدودين أكثر، ولكن عليك أن تفعلي هذا بطريقة صحيحة، دلكي ثدييك في حركة دائرية لمدة 10 – 15 دقيقة بدءا من الخارج والانتقال إلى الداخل، سوف يزيد هذا من تدفق الدم ويجعل ثدييك ينموان بالإضافة إلى المرونة في 30 يوما فقط.