التوت البري يمنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية

يحتوى التوت البري على محتوى حمضي مرتفع يعمل على وقف النمو البكتيري في الجهاز البولي
يحتوى التوت البري على محتوى حمضي مرتفع يعمل على وقف النمو البكتيري في الجهاز البولي

كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن نبات التوت البري يساعد في الحماية من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وأوضح الباحثون الذين توصلوا إلى تلك النتيجة المهمة من خلال دراستهم التي أجروها في إحدى الجامعات الأميركية أن التوت البري يلعب دورا فاعلا في الحماية من هذه الالتهابات نظرا إلى احتوائه على محتوى حمضي مرتفع يعمل على وقف النمو البكتيري في الجهاز البولي.


ومن المعروف أن تلك الالتهابات تتسبب في إحداث بعض المشكلات للمثانة والكلى، في حال لم تتم معالجتها. وعادةً ما تحدث تلك الالتهابات عندما تدخل البكتيريا في الجهاز البولي و تتضاعف في مجرى البول، حيث تتحول بعدها بطانة مجرى البول إلى اللون الأحمر وتصاب بحالة هيجان مثل هذا الالتهاب الذي يصاب به الحلق.

وإذا لم يتم فحص هذا الالتهاب الموجود في مجرى البول ، سوف تتمكن البكتيريا من التعمق بشكل أكبر إلى داخل الجهاز البولي وتصل إلى المثانة ما ينتج منها الإصابة بـ (التهاب المثانة ) وكذلك بطول الحالب في الكلى. وتعد التهابات الكلى غاية في الخطورة وقد تؤدي إلى الإصابة بأعراض خطرة على حياة الإنسان مثل انتقال البكتيريا لمجرى الدم، في حال لم يتم معالجتها.

ومع هذا، فقد حذر مجموعة من الخبراء المتخصصين في مشاكل المسالك البولية من أن التوت البري قد لا يفيد جميع الأشخاص وتوجهوا بالنصيحة للمرضى كي يبحثوا عن طرق علاجية إذا ما أصيبوا بأعراض التهابات المسالك البولية.  كما يمكن الرجوع الى الطبيب الاختصاصي في حال استدعى الأمر لاستخدام بعض أنواع المضادات الحيوية.