اكتشفي هذه الحقائق عن مهرجان الجولدن جلوب قبل أن تشاهدية

أكبر شخص حصل على جائزة الجولدن جلوب بلغ من العمر 80 عام
أكبر شخص حصل على جائزة الجولدن جلوب بلغ من العمر 80 عام

ينتظر الكثير من الناس مهرجان توزيع جوائز الجولدن جلوب من كل عام للتعرف على أفضل المشاهير الذين تم تكريمهم لأعمالهم المتميزة التي قدموها من أفلام سينميائية وتلفزيونية.


وبالرغم من أن العرض أهم ما يعنينا مشاهدته، لكن تظل هناك بعض المفاجآت والقصص المتعلقة بالجوائز الماضية، فهيا نكمل القراءة للتعرف على تاريخ هذه الجائزة والأحداث الغريبة التي تضمنتها، قبل مشاهدة الاحتفال السنوي رقم 76.

1- تم عقد أول احتفال للجولدن جلوب عام 1944
تم استضافة هذا المهرجان بواسطة مؤسسة هوليود للصحافة الأجنبية  ومؤسسة المراسلين الأجانب، وكان أفضل فيلم بعنوان "The Song of Bernadette".

2- يحصل الحضور على وجبة كاملة
خلال الاحتفال يقوم طهاة فندق هيلتون بفرلي هيلز بإعداد وجبة من ثلاثة أطباق رئيسية للحاضرين، وينبغى الانتهاء من تناول الطعام في الوقت الذي يبدأ فيه العرض ولهذا السبب يحضر الجميع مبكرا.

3- يتم تقديم الكثير من المشروبات أيضا
تقدم الكثير من المشروبات أثناء العرض ومنها الشامبانيا، ومنذ سنوات قليلة ماضية صُرِّح بوجود 400 زجاجة من شامبانيا ماركة مويت آند تشاندون لتظل كؤوس الحاضرين ممتلئة وهم جالسون على موائدهم.

4- السجادة الحمراء في هذا المهرجان أكبر مما تعتقدون
يبلغ حجم السجادة الحمراء في مهرجان الجولدن جلوب حوالي 30.000 قدم مربع.

5- أول فائز بجائزة الـ CECIL B. DEMILLE كانت النجمة CECIL B. DEMILLE.
سميت الجائزة على اسم المخرج الذي ابتكر فكرتها عام 1952 للاحتفال بمن ساهموا في مجال الترفيه، وتم تسليمها لنجوم من بينهم ستيفين سبيلبرج، وجودي جارلاند، وأوبرا وينفري.

6- تم بث الاحتفال للجميع عبر التلفزيون في لوس أنجيلوس
منذ عام 1958 وحتى عام 1963 وكان يتم بث احتفالية الجولدن جلوب محليا فقط في المقاطعة التي يقام فيها الاحتفال ولا تتمكن باقي الدولة الأمريكية من متابعته.

7- قامت المجموعة الموسيقية المعروفة THE RAT PACK ببدء أحد أكبر مراسم العرض
في البداية تم تكليف أعضاء مؤسسة الصحافة الأجنبية في هوليود بتوزيع الجوائز، وتم تغيير ذلك عام 1958 عندما قام كل من فرانك سيناترا وسامي دافيس جي آر ودين مارتن بدعوة أنفسهم على المسرح للقيام بأعمال الضيافة وكان من بينها طقس الإعلان عن كل جائزة من جوائز النجوم.

8- كان من المعتاد وجود جائزة لأفضل فيلم وثائقي
كان كل من فيلمي "Elvis on Tour" و "Walla of Fire" من بين الفائزين بجائزة أفضل فيلم وثائقي والتي استمرت لفترة قصيرة فقط من عام 1973 إلى 1977.

9- فاز بجائزة جولدن جلوب طفل عمره 9 سنوات ذات مرة
أصبح ريكي شرودر أصغر فائز بجائزة الجولدن جلوب، وأطلق عليه النجم الجديد لهذا العام عن دوره T.J. في عام 1979 في فيلم The Camp وقد تم ترشيحه مرة أخرى، لكنه لم يفز بها عام 1990.

10- كان هناك رابطة ثلاثية عام 1989
تشارك كل من سيجورني ويفر وجودي فوستر وشيرلي ماكلين لقب أفضل أداء يقوم به ممثل في الدراما التي أطلق عليها "a Motion Picture- Drama " بالرغم من أنهم كانوا أبطال لثلاثة أفلام منفصلة.

11- يزن تمثال الجولدن جلوب 5.5 رطل
يقدر حجم جائزة الجولدن جلوب 10.75 بوصة طول و3.5 بوصة عرض.

12- التمثال مصنوع من الذهب الحقيقي
تمثال الجولدن جلوب مصنوع من الذهب الخالص وتبلغ تكلفته حوالي 800$، لذا فلا عجب أن الفائزين به يشعرون بسعادة بالغة، وكانت القاعدة الأصلية المربعة الشكل من الرخام فيما سبق ثم أخذت شكلًا مستديرًا حاليا وصنعت من النحاس والبرونز.

13- كان أكبر شخص يحصل على جائزة الجولدن جلوب يبلغ من العمر 80 عام
فازت جيسيكا تاندي بالممثلة الأفضل أداءا في الرسوم المتحركة الموسيقي والكوميدي عام 1990 عن دورها في Driving Miss Daisy وتم ترشيحها مرتين لعملين مختلفين عام 1990.

14- تم التنازل عن الجولدن جلوب مرة واحدة على المسرح
قام النجم فينج راميس بالتنازل عن الجولدن جلوب بعد فوزه بها لكونه أفضل ممثل عن دوره في العمل التلفزيوني Don King لصديقه جاك ليمون الذي تم ترشيحه لها عام 1990.

15- في عام واحد لم يظهر بها أي من المشاهير
رفض الممثلون ذات مرة حضور حفل الجولدن جلوب تضامنا مع نقابة الكتاب الأمريكية التي كانت مضربة عن العمل لذلك الوقت وهو عام 2008.

16- لم تشترك أفلام الرسوم المتحركة في الاحتفال حتى عام 2007
تم ضم فئة أفضل فيلم رسوم متحركة مؤخرًا وكان أول فائز فيلم Cars وبعدها تم ترشيح فيلم Cars 2 عام 2012.

17- ثمانية أشخاص فقط استضافوا احتفال الجولدن جلوب رسميا
ولا يتضمن ذلك The Rat Rack وكانوا: آندي وليامز، جون لاروكيت، جاني تيرنر، ريكي جيرفيز، إيمي بويلر، جيمي فالون، وسيث مييزر، وكان كلا من ويليامز وجيرفييز وبويلر وفاي من قاموا باستضافة الاحتفال لمرات متعددة.

18- كانت إيمي بويلر الشخص الوحيد الذي فاز بالجولدن جلوب وهي مستضيفة للعرض
فازت إيمي بويلر بجائزة أفضل ممثلة عام 2014 عن دورها بشخصية ليزلي نوب في فيلم “Parks and Rec..

19- تتضم جوائز الجولدن جلوب 25 فئة مختلفة
يضم احتفال الجولدن جلوب 25 فئة تنقسم إلى 14 للأفلام و11 للأعمال التلفزيونية .