كيف تتخلصين من الهالات السوداء بشكل طبيعي؟

أي شخص بدون دوائر سوداء هو محظوظ حقا ونادر للغاية، مع أنماط حياتنا المختلفة، قلة النوم، التوتر الزائد، الحمية السيئة وغيرها من العادات الضارة تجعل معظمنا يرتدي هذه الظلال المزعجة تحت عينيه.

الدوائر المحيطة بالحبيبات، والمعروفة أكثر باسم الدوائر السوداء هي لعنة يعاني منها الكثير منا، في حين أنه يمكن أن تكون هناك عادات سيئة في أسلوب الحياة لإلقاء اللوم على ذلك، فمن المهم أيضًا ملاحظة أن الهالات السوداء يمكن أن تكون بسبب عوامل مثل الصفات الوراثية أو قد تكون بسبب حالات صحية مثل أمراض الكلى والغدة الدرقية وحتى الشيخوخة.

الجلد تحت أعيننا رقيق للغاية وحساس وواحد من أكثرها حساسية؛ حيث يصبح هذا الجلد رقيقًا بسبب العوامل المذكورة أعلاه مما يجعل الأوعية الدموية تحتها مرئية.

أفضل الطرق للتعامل مع الهالات السوداء هي إخفاؤها باستخدام الماكياج، كونسيلر، كريمات العين والمصل، والأساسات، وكريمات BB و CC وحتى أحمر الشفاه، لكن إخفاء الدوائر السوداء مع الماكياج لا يقدم سوى حل مؤقت.
يجب عليك أن تجربي هذه الطرق الطبيعية لنزع الهالات السوداء والحصول على مظهر أنيق:
- الحليب البارد:
استخدام أي شيء بارد أو مجمد على بشرتك يساعد على تقليص أوعية الدم وتهدئة العينين، وسوف يساعد على التخلص من الانتفاخ والهالات السوداء وحتى الخطوط الدقيقة. يعتبر الحليب مرطبًا طبيعيًا سوف يلين ويشفي ويغذي البشرة تحت جلد العين بسبب وجود حمض اللاكتيك فيه، فقط ضعي قطعة من القطن في وعاء من الحليب البارد وضعيها على عينيك لمدة 5-10 دقائق ثم اغسليها بالماء البارد، افعلي هذا قبل الذهاب للنوم كل ليلة.


- شرائح البطاطا أو الخيار المبرد:
وهي أيضًا باردة جدا على العيون بسبب الإنزيمات والخصائص القابضة في هذا الخضار، يمكن أن يساعدك هذا في التخلص من الهالات والخطوط الدقيقة حول عينيك، مما يجعلها تبدو أصغر سنا وأكثر نعومة.

- ماء جوز الهند البارد:
يحتوي ماء جوز الهند على خصائص تعمل على إشراق البشرة التي تعمل على إضاءة المنطقة تحت العينين.